Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في ذكرى رحيلها.. 6 شخصيات لـ «دلال عبد العزيز» خالدة داخل قلوب المشاهدين (فيديو)

 كتب:  شاهيناز خليفة
 
في ذكرى رحيلها.. 6 شخصيات لـ «دلال عبد العزيز»  خالدة داخل قلوب المشاهدين (فيديو)
دلال عبد العزيز - فطوم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

سطرت بأعمالها ذكريات المشاهدين.. تألق نادرًا رسمت لها شخصية مختلفة ونادرة.. في العديد من الأفلام كانت لها دورًا محوريًا سواء أكان بطابع كوميدي أو درامي.. وكان أبرز أفلامها «يارب ولد» أمام النجم الراحل فريد شوقي. 

وفي ذكرى رحيلها تسرد «العاصمة» أبرز أدوارها السينمائية التي ما زالت محفورة في أذهاننا.  

سلوى وهبي

لعل شخصية سلوى وهبي التي قدمتها في مسلسل «لا» من أدوارها المميزة وخاصة أنه أولى لطولاتها الدرامية، حيث أدت دور ممثلة ثرية تضعها الأقدار في طريق الفخراني بعد خروجه من السجن، بعد أن اشترت فيلته من زوجته التي ادعت موته، لتقرر مساعدته.

مسلسل «لا» عرض عام 1994، بطولة يحيى الفخراني، دلال عبد العزيز، تهانيراشد، أبو بكر عزت، فاروق فلوكس، تأليف مصطفى أمين، إخراج يحيي العلمي.

مديحة

ولا ننسى أيضًا دورها في فيلم «يارب ولد» التي أبدعت فيه بدور الفتاة الطيبة الجميلة التي تتزوج من فنان فاشل يطمع في ثروة أبيها تاجر الأخشاب، وجاء الدور كوميدي خفيف.

فيلم «يارب ولد» عرض عام 1984 بطولة كل من سمير غانم واسعاد يونس واحمد راتب وفريد شوقي وكريمة مختار ودلال عبد العزيز، حنان سليمان، أحمد راتب، إخراج محمد عبد العزيز.

نعمة

ومن شخصياتها التي لا تنسى وتعد علامة فارقة في حياتها، هو دورها في شخصية «نعمة» من مسلسل حديث الصباح والمساء، حيث كانت شخصية مليئة بالحكمة كلما تقدمت في العمر.

مسلسل حديث الصباح والمساء عرض في 2001، من بطولة ليلى علوي، وعبلة كامل، ودلال عبد العزيز، وخالد النبوي والكثير من النجوم والممثلين، ومن إخراج أحمد صقر.

فطوم

أبدعت الفنانة دلال عبد العزيز في أداء شخصية فطوم السيدة الشريرة التي تقتل أزواجها بعد وجبة حمام شهية، والتي لم تستطع أن توقع بالحاج عبدالقادر في شباكها، والتي تعسى للسيطرة على أرض عوف بأي شكل.

«الناس في كفر عسكر» عرض في 2003، بطولة صلاح السعدني ودلال عبدالعزيز وأحمد بدير وحنان شوقي وتوفيق عبدالحميد ومحمود الجندي وفتحي عبدالوهاب وهالة فاخر وعمرو عبدالجليل، وإخراج نادر جلال وتأليف أحمد الشيخ وسيناريو وحوار بشير الديك.

نوال

برعت أيضًا دلال عبد العزيز في دور «نوال» والدة حسن التي تحاول أن تعالج ابنها الذي يعاني من مرض الفصام خاصة بعد وفاة والده.

آسف على الإزعاج فيلم من إنتاج عام 2008 بطولة النجم الكوميدي أحمد حلمي ويشاركه في الفيلم كلا من منة شلبي ودلال عبد العزيز ومحمود حميدة.

لمياء

ولا ننكر موهبة دلال عبد العزيز في دور الأم الصديقة والقريبة لأبنائها من خلال شخصية «لمياء» في مسلسل سابع جار.

مسلسل «سابع جار» عرض عام 2017، بطولة دلال عبد العزيز وشيرين والفنان القدير أسامة عباس وهانى عادل ونيقولا معوض وهيدى كرم ومحمود البزاوى وصفاء جلال ومحمد علاء وسارة عبد الرحمن وفدوى عابد والطفل أحمد داش ورحمة حسن ونسرين طلعت ومحمود الليثى ودعاء حجازى، المسلسل من تأليف سيناريو هبة يسرى التى تشارك فى الإخراج مع أيتن أمين ونادين خان.

اقرأ أيضًا: لأول مرة.. حفل للمطرب الشعبي حكيم في مدينة جدة