Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حزب العدل: الحركة المدنية قدمت رؤيتها لحل مشكلات الدولة في كتاب «أفق الخروج»

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
حزب العدل: الحركة المدنية قدمت رؤيتها لحل مشكلات الدولة في كتاب «أفق الخروج»
عبدالغني الحايس مساعد رئيس حزب العدل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال عبد الغني الحايس، مساعد رئيس حزب العدل للاتصال السياسي، إن كتاب «أفق الخروج» يعد وثيقة تاريخية مهمة فى تاريخ المعارضة المصرية، حيث استطاعت أحزاب الحركة المدنية تجاوز أيدلوجياتها السياسية، والاتفاق على رؤية محددة وواضحة لأزمات الوطن وطرق الخروج منها.

نرشح لك: لجان الحوار الوطني تواصل إعداد وصياغة توصيات ومقترحات الجلسات العامة

كتاب أفق الخروج

وأضاف «الحايس» أنَّ الكتاب يمثل روشتةً علاج لمشاكل مصر والحلول المقترحة للخروج من تلك الأزمات، وإن الحركة من خلال أحزابها وممثليها فى الحوار الوطنى تبنت وقدمت تلك الرؤية فى المحاور الأساسية للحوار سواء كان المحور السياسى أو الإقتصادى او الاجتماعي، وما يندرج تحت المحاور الثلاثة من لجان قدمت فيها رؤيتها التى تعبر عنها وعيونها على صالح الوطن والمواطن فى المقام الأول.


جاء ذلك خلال تصريحات لمساعد رئيس حزب العدل، على هامش كلمتة خلال المؤتمر الصحفى للحركة المدنية لإطلاق كتاب "أفق الخروج".

حلول حقيقية للمشكلات
وطالب "الحايس" الرئيس السيسى بالوفاء بتعهداته إزاء تبني كل المقترحات والرؤى التى تساهم فى الحلول لمشاكلنا بشكل عام، وبناء عليه طالب قادة الحركة بإرسال هذا الكتاب إلى مؤسسة الرئاسة وإلى الرئيس بشكل شخصى؛ للاطلاع على رؤيتهم المتكاملة في مشكلات مصر المختلفة من خلال حلول حقيقية وواقعية.


كما شكر مساعد رئيس حزب العدل الأمانة الفنية للحركة المدنية، وكل عضو من أعضاء أحزابها ساهم فى هذا الإصدار، الذى جاء نتيجة اجتماعات كثيرة، ومناقشات مطولة حتى وصلنا إلى الصياغة النهائية، والتي توافق عليها جميع الشركاء فى الحركة المدنية، وذلك يؤكد أن المعارضة المصرية الوطنية لا تنتقد من أجل الانتقاد إنما لديها دائما العلاج لكل ما تنتقده.


كما تمنى "الحايس" أن تنتهي جلسات الحوار الوطنى برؤية واستراتيجية وطنية متوافق عليها بين كل الأحزاب السياسية، لكل قضايانا والعمل على تنفيذها من أجل جمهوريتنا الجديدة الناهضة ومستقبل مشرق للوطن.