Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الحوار الوطني.. رئيس حزب الإصلاح والنهضة يقدم مقترحات لمواجهة الزيادة السكانية

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
الحوار الوطني.. رئيس حزب الإصلاح والنهضة يقدم مقترحات لمواجهة الزيادة السكانية
الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال الدكتور هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، إنَّ مصر بها نوعيات ومستويات مختلفة من السكان، لافتاً إلى ضرورة رفع الخصائص السكانية في الدولة، وأنه يجب العمل أن تكون هذه الكتلة مشاركةً في التنمية والإنتاج وتطور الدولة المصرية.


وأضاف «عبد العزيز» في مداخلةٍ هاتفيةٍ له بفضائية «اكسترا نيوز»، أنَّ هذه الكتلة السكانية تتطلب العديد من العناصر والمهام مثل التأمين الصحي لهذه الكتلة، والضمان الاجتماعي والتشغيل واللوائح والقرارات الوزارية، ومشاركة هذه الكتلة السكانية في التنمية الاقتصادية للدولة المصرية.

وتابع: «رفع وعي المواطن بأهمية الخصائص السكانية يساعد في العديد من القضايا مثل الحد من حالات الطلاق، وهذا يتطلب تنظيم الإجراءات الخاصة بالزواج، ورفع الوعي الثقافي والمجتمعي بعدد الأطفال».


موضحًا أنَّ عملية تنظيم الأسرة تتطلب برامج عملية من خلال جلسات الحوار الوطني مثل تثقيف المقبلين على الزواج بكيفية تكوين أسرة صحيحة، ضاربا المثل بالبرامج التي تنظمها وزارة الأوقاف.


وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة أنَّ الزواج «مؤسسة» يتطلب وعياً قبله، وكذلك يتطلب الاختيار المناسب، فضلاً عن ضرورة العمل على تنظيم برامج محددة عن طريق المجتمع المدني في الصعيد والريف بشأن الخصائص السكانية وتنظيم النسل، لا سيما مع انتشار المعتقدات الخاطئة بشأن هذه القضية التي تعد ضرورة وأمنا قوميا.


وأضاف أن الطفل الذي لن يحصل على المقدار المعين من التعليم الخاص بكل التطورات التكنولوجية فسيعاني في المستقبل.