Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد تطبيق المرحلة الثالثة من احتساب ضريبة الأجور

 كتب:  سماح غنيم
 
موعد تطبيق المرحلة الثالثة من احتساب ضريبة الأجور
أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف الدكتور فايز الضباعني، رئيس مصلحة الضرائب المصرية، موعد تطبيق المرحلة الثالثة من احتساب ضريبة الأجور، مؤكدًا بدء تطبيق المرحلة الثالثة من منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات اعتبارًا من 15 أغسطس 2023.

 

وقال رئيس مصلحة الضرائب المصرية، في تصريحات له: "على الممولين الملزمين بتطبيق المرحلة الثالثة لمنظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات، سرعة الالتزام بإدراج شركاتهم على البيئة الفعلية للمنظومة".

 

وأضاف: "في حالة عدم التزام الممول بإدراج شركته على البيئة الفعلية للمنظومة لن يستطيع سداد المبالغ المستقطعة تحت حساب ضريبة المرتبات وما في حكمها، وتقديم النموذج الربع سنوي (نموذج 4 مرتبات) والتسوية السنوية".

 

وتابع: "على الممولين الصادر لهم قرار وزير المالية رقم 251 لسنة 2023 تطبيق المرحلة الثالثة للمنظومة، وسرعة الالتزام بإدراج شركاتهم على البيئة الفعلية لها، فعدم التزام الممول بتقديم إقرارات ضريبة المرتبات وما في حكمها في الميعاد القانوني يُعرضه للعقوبات المقررة بموجب أحكام قانون الإجراءات  الضريبية الموحد رقم 206 لسنة 2020".

 

وأكمل: "منظومة توحيد أسس ومعايير احتساب ضريبة الأجور والمرتبات تساعد في تحقيق الشفافية بين الأطراف المختلفة (الموظفين، أصحاب الأعمال، مصلحة الضرائب، التأمينات الإجتماعية، التأمين الصحي، وغيرها)، عن طريق توحيد مصادر البيانات في منظومة موحدة، والتأكيد على صحة النتائج".

 

اقرأ أيضا:

العالم يخسر 500 مليار دولار بسبب المنتجات المقلدة