Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2023| لينك بوابة الحكومة المصرية التنسيق

 كتب:  أحمد عبدالفتاح
 
تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2023| لينك بوابة الحكومة المصرية التنسيق
تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2023| لينك بوابة الحكومة المصرية التنسيق
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد انتهاء الكثير من الطلبة والطالبات الصف الثالث الثانوي من تسجيل رغبات المرحلة الأولي 2023 يوم الخميس الماضي والذي كان يوافق 10 أغسطس 2023، بدأ يتزايد البحث من جانب الطلبة والطالبات الغير لاحقين بالحد الأدني بالمرحلة الأولي من التنسيق عن الموعد الخاص ببدء المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2023.

ولذلك سنعرض لكم عبر موقع وجريدة العاصمة كافة التفاصيل التي تخص بالتسجيل في المرحلة الثانية 2023 واللينك الخاص ببوابة الحكومة المصرية للتنسيق.

موعد تسجيل رغبات المرحلة الثانية 2023

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالكشف عن أنه سيتم عقد مؤتمر صحفي، في ظهر يوم الاثنين والذي يوافق يوم 14 من شهر أغسطس الجاري، وذلك من أجل الإعلان عن النتائج الخاصة بتنسيق المرحلة الأولي بالجامعات 2023، كما سيتم من خلال المؤتمر تحديد موعد البدء في المرحلة الثانية لتنسيق الثانوية العامة 2023، وللتقديم خلال المرحلة الثانية لأبد من الطلاب الدخول عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالتقديم من هنا.

أعداد الطلاب المتقدمين للمرحلة الأولى 2023

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالإعلان عن عدد الطلاب المتقدمين للتنسيق الخاص بالمرحلة الأولي 2023، وذلك من أجل الالتحاق بالجامعات والمعاهد، حيث أقرت وزارة التعليم العالي بأن عددهم يبلغ نحو 82 ألف طالب وطالبة بالموقع الإلكتروني للتنسيق.

نتيجة المرحلة الأولي لتنسيق الثانوية العامة 2023

يمكن للطلبة والطالبات من الإستعلام عن نتيجة المرحلة الأولي الخاصة بتنسيق الثانوية العامة، وذلك عبر إتباع العديد من الخطوات وتاتي الخطوات كالتالي:

  • لمن يرغب في الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة، يجب على الطالب بتسجيل الدخول عبر موقع التنسيق الإلكتروني، من خلال هذاالرابط.
  • لمن يرغب في الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة، يجب على الطالب أن يقوم بالنقر على خدمات تنسيق الثانوية العامة 2023.
  • لمن يرغب في الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة، يجب على الطالب أن يقوم بالنقر على أيقونة نتيجة المرحلة الأولى، وسوف يتم تفعيلها عقب إعلان نتائج التنسيق.
  • لمن يرغب في الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة، يجب على الطالب أن يكتب رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • لمن يرغب في الاستعلام عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولي للثانوية العامة، يجب على الطالب أن يقوم بكتابة الرقم السري.
  • ثم يقوم الطالب بالضغط على التالي، وسوف تظهر أمامك الكلية المُرشح لها الطالب.
  • وبعد ذلك قم بطباعة بطاقة الترشيح، لكي تستخدمها ضمن الأوراق المطلوبة للتقديم بالكلية.

اقرأ أيضا..موعد بدء المرحلة الثانية للتنسيق بالثانوية العامة 2023