Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية

 كتب:  أحمد عبدالفتاح
 
موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية
موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يتساءل العديد من الطلاب وأولياء الأمور والمعلمين والمواطنين عن الموعد الخاص ببداية الدراسة في المدارس 2023، وتزايد البحث عبر مؤشرات البحث جوجل وذلك خاصة بعدما قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن الخريطة الزمنية الخاص بالعام الدراسي الجديد.

ولذلك سنعرض لكم عبر موقع وجريدة العاصمة كافة التفاصيل التي تخص موعد بدء الدراسة 2023 في المدارس الحكومية.

موعد بدء الدراسة 2023 للمدارس الحكومية

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن الموعد الرسمي لبداية الدراسة في المدارس لعام 2023-2024، حيث أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أن الموعد الخاص ببداية العام الدراسي الجديد سيكون يوم 30 سبتمبر المقبل، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلي أن الموعد لجميع المدارس الحكومية والخاصة في مصر.

موعد بداية الدراسة 2023

قامت العديد من المصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالكشف عن أن الوزير قد قام بإعطاء جميع التوجيهات لجميع المديريات التعليمية وذلك على مستوي جمهورية مصر العربية وذلك بالعمل على الاستعداد التام للعام الدراسي الجديد والذي ستكون بدايته يوم 30 سبتمبر المقبل.

وأكدت العديد من المصادر خلال تصريحاتها أن الهيئة الخاص بالابنية التعليمية تقوم بالتعاون مع جميع المديريات والإدارات التعليمة على مستوي جمهورية مصر العربية وذلك من أجل القيام بالصيانات البسيطوة في المدارس حتي تكون المدارس على أتم الاستعداد لأستقبال الطلاب للعام الدراسي الجديد والذي سيبدأ يوم 30 سبتمبر 2023، وذلك عبر اعتماد الخريطة الزمنية لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني وقيام دكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بإعتمادها.

وحسبما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني في مواعيد العام الدراسي الجديد فقد أعلنت الوزارة أنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرًا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة، وأوضحت الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023-2024، عدد الأسابيع للعام الدراسي 35 أسبوعًا.

ويستعد جميع الطلاب والمعلمين للعام الدراسي الجديد في 30 سبتمبر المقبل وذلك عقب انتهاء إجازة الصيف والتي تنتهي بعد أقل من شهرين.

أقرا أيضا..برقم الجلوس| نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2023