Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نقابة الصحفيين تعقد اجتماعاً مع أعضاء الشعب والروابط الثلاثاء المقبل.. اعرف الأسباب

 كتب:  عرفة محمد أحمد
 
نقابة الصحفيين تعقد اجتماعاً مع أعضاء الشعب والروابط الثلاثاء المقبل.. اعرف الأسباب
محمود كامل عضو مجلس نقابة الصحفيين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وجّه محمود كامل، وكيل نقابة الصحفيين، المشرف على الشعب والروابط، الدعوة للزملاء أعضاء الشعب لاجتماع يوم الثلاثاء ١٥ أغسطس، الساعة الرابعة عصرا بالقاعة المستديرة بالدور الثالث بمقر النقابة.

وكشف «كامل» عن أنه سيتم مناقشة مواد اللائحة التنظيمية الموحدة للشعب والروابط والاستماع لمقترحاتهم وملاحظاتهم، وكذلك للتحضير لعقد انتخابات الشعب والروابط، وعرض ما خلص إليه مجلس النقابة في اجتماعه الأخير حول هذا الأمر.

الجدل المثار حول اللائحة التنظيمية لـ«الشعب والروابط»

وفي وقتٍ سابقٍ، كشف محمود كامل، تفاصيل جديدة في الواقعة الخاصة بالجدل المثار حول اللائحة التنظيمية للشعب والروابط.

وقال «كامل» أولا: تم بمعرفة الشئون القانونية بالنقابة إعداد مشروع لائحة تنظيمية شاملة لتنظيم عمل الشعب والروابط المتخصصة بالنقابة وفقاً لقانون النقابة ولائحته التنفيذية وميثاق الشرف الصحفى تتضمن جميع قرارات المجلس ذات الصلة ولتوحيد القواعد الحاكمة لنشاط الشعب والروابط بالنقابة.


وأضاف «كامل» أن ذلك جاء بعد الاطلاع على ما يلى: القانون رقم 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين، اللائحة الداخلية التنفيذية للقانون الصادرة بعد تصديق الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين، ميثاق الشرف الصحفى، لائحة الشعب المتخصصة، دستور لجنة النقاد الرياضيين، لائحة تنظيم العمل بشعبة المصورين الصحفيين، قرارات مجلس النقابة ذات الصلة.


الجمعية العمومية للصحفيين

وتافع: ثانيا يناقش مجلس النقابة في اجتماعه غدا المشروع المقترح لاعتماده من حيث الشكل، واتخاذ قرار بعرض مشروع اللائحة على أعضاء الجمعية العمومية من أعضاء الشعب والروابط القائمة بالفعل للاستماع لملاحظاتهم حول اللائحة.


وختم: سيظل الحاكم لنا جميعا نصوص قانون النقابة، كمان أن المشروع المقترح لا يختلف عن اللائحة الموحدة القديمة في مجملها، كما أن المجلس لن يعتمدها إلا بعد الأخذ بملاحظات أعضاء الجمعيات العمومية للروابط في إطار القانون.