Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

آخر أخبار حرائق الولايات المتحدة في هاواي ووفاة العشرات

 كتب:  أحمد عبدالفتاح
 
آخر أخبار حرائق الولايات المتحدة في هاواي ووفاة العشرات
آخر أخبار حرائق الولايات المتحدة في هاواي ووفاة العشرات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد تصدرها التريند العالمي، تزايد البحث من جانب الكثير من المواطنين عبر مؤشرات البحث جوجل بحثاً في معرفة آخر الأخبار التي تتضمن حرائق الولايات المتحدة الأمريكية والتي حدثت في هاواي ومعرفة حقيقة وفاة العشرات من البشر.

ولذلك سنعرض لكم عبر موقع وجريدة العاصمة كافة التفاصيل التي تخص آخر أخبار حرائق الولايات المتحدة في هاواي.

آخر أخبار حرائق الولايات المتحدة في هاواي

وصلت حصيلة ضحايا حريق الغابات المروع والذي دمر بلدة من البلاد التاريخية في مجال السياحة في هاواي إلي 53 قتيلاً، مما جعل هذه الكارثة الأكثر دموية بالنسبة للجزر وذلك منذ أن أصبحت ولاية تابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

وبسبب هذه الكارثة قام الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالإعلان عن أن حرائق هاواي كارثة طبيعية، وقام الرئيس الأمريكي بنشر الحرس الوطني مفرجا عن مساعدات فيدرالية لجزية ماوي وذلك بهدف تمويل الأغمال الخاص بالإغاثة والإيواء الفوري وجهود إعادة الإعمار.

وتطول الحرائق خصوصاً جزيرة ماوي، وبدرجة أقل جزيرة هاواي. وتفاقمت حدة النيران بسبب رياح عاتية غذّتها قوة الإعصار "دورا" الذي يضرب راهنا منطقة المحيط الهادئ.

وأكدت نائبة حاكم الولاية سيلفيا لوك لصحافيين، أن هذه المدينة التاريخية التي كانت عاصمة مملكة هاواي في القرن التاسع عشر "أُبيدت". وقالت "إنه أمرٌ مروعٌ جداً".

وأفاد مسؤولون محليون بأن حصيلة الضحايا ارتفعت إلى 53 قتيلاً، الخميس. وأعلنت جزيرة ماوي أنه "مع استمرار جهود مكافحة الحرائق، تمّ تأكيد 17 حالة وفاة إضافية، اليوم، وسط حريق لاهاينا النشط"، مضيفة "وبهذا يرتفع عدد القتلى إلى 53".

وكان قد عُثر على 36 جثة سابقاً تحت الأنقاض، وفقاً لحصيلة رسمية.. وتضرّر أو دُمر أكثر من 270 مبنى في المدينة، وفقاً لآخر إحصاءٍ أصدرته السلطات.

ورجّح حاكم الولاية جوش غرين في تصريح لشبكة "سي إن إن"، أن من الممكن أن ترتفع حصيلة القتلى، حيث قال في حديث لشبكة سي إن إن "عام 1960 كان لدينا 61 وفاة هذه المرة من المحتمل جداً أن يتجاوز إجمالي الوفيات ذلك بشكلٍ كبير".

وقال كيكوا لانسفورد من سكان لاهاينا "نحاول إنقاذ أرواح، ولا أشعر أننا نحصل على المساعدة التي نحتاج إليها".

وأضاف "ما زلنا نرى جثثاً تطفو على المياه وفي السدود"، بعد أن ألقى عديد من السكان بأنفسهم في البحر بعدما حاصرتهم النيران.

وقالت السلطات في ماوي، إنه من المقرر إجراء مزيدٍ من عمليات إجلاء السكان والسياح بالحافلات خلال الأيام القادمة.

أقرا أيضا..عاجل.. مصر تعزي الولايات المتحدة في ضحايا حرائق هاواي