Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خبير اقتصادي يكشف سر ارتفاع مؤشرات البورصة مؤخرًا | خاص

 كتب:  حسين هريدي
 
خبير اقتصادي يكشف سر ارتفاع مؤشرات البورصة  مؤخرًا | خاص
الدكتور ايهاب الدسوقي استاذ الاقتصاد باكاديمية السادات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف الخبير الخبير الاقتصادي، الدكتور إيهاب الدسوقي، استاذ الاقتصاد باكاديمية السادات أسباب، صعود المؤشرات الجماعية للبورصة المصرية مؤخرًا.

وقال الدسوقي في تصريحات خاصة لـ"العاصمة" إنّ صعود المؤشرات الجماعية للبورصة المصرية مؤخرًا يعكس حالة التفائل لدي المستثمرين على المستوي المحلي والعالمي بمزيد من جني الارباح خلال الفترات القادمة .

وأضاف أن تحسن المؤشرات الاقتصادية المصرية والعالمية سواء اقتصاديات بعض الدول في اوربا وكذلك الولايات المتحدة الامريكية التى شهدت تراجع فى معدلات التضخم اعطي مزيد من التفائل لدي المستثمرين المحليين بتحقيق مزيد من الارباح وقدرة الشركات التى تتداول اسهمها بالبورصة بجني مزيد من الارباح خلال الفترات القادمة .

وتابع كذلك الشركات الكبري التى تتعامل مع السوق الاوربي والامريكي ويتم تداول اسهمها في البورصة انعكست عليه النظرة الايجابية نحو المستقبل بجني مزيد من الارباح خلال الفترات المقبلة مما فتح شهية المتعاملين داخل البورصة والمستثمرين .

وأشار إلى أن إعلان الحكومة المصرية عن الاستمرارفي برنامج الاطروحات الحكومية وطرح اسهم شركات كبري وناجحة تحقق ارباح طائلة اعطي مزيد من التفائل لدي المستثمرين نحو التعامل على الاسهم في السوق المصري وهو ما انعكس في تحسن مؤشرات البورصة المصرية .

واختتم: البورصة بطبيعة الحال سوق مالي يصعد وينخفض ويتاثر بالعوامل المحطية والجوانب الاقتصادية وكلما تحسنت المؤشرات الاقتصادية ساهم ذلك في تحسن اداء المؤشرات البورصة

 

اقرأ أيضًا.. البورصة المصرية تربح 2 مليار جنيه في ختام تعاملات...