Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ماهي  مخاطر ارتفاع قيمة اليوان الصينى في التجارة  مقابل الدولار؟

 كتب:  حسين هريدي
 
ماهي  مخاطر ارتفاع قيمة اليوان الصينى في التجارة  مقابل الدولار؟
صورة أرشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تتزايد رغبة الولايات المتحدة الامريكية والصين في الاستحواذ على الأسواق العالمية بعد تزايد معدلات الصادرات الصينية في ظل الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم ومن هنا يبرز الصراع بين الدولار الأمريكي واليوان الصيني .

 

ويعد صراع الدولار الأمريكي واليوان الصيني في التجارة العالمية من أكبر الصراعات المالية والاقتصادية في العالم، حيث تتنافس الولايات المتحدة الأمريكية والصين على الهيمنة في الأسواق العالمية.

 

يتمتع الدولار الأمريكي بمكانة خاصة في العالم كعملة احتياطية، حيث يستخدم كعملة تجارية واحتياطية في معظم الصفقات التجارية العالمية. ولكن مؤخرًا، بدأ اليوان الصيني يلعب دورًا متزايدًا في التجارة العالمية، حيث أصبحت الصين أكبر مصدر للبضائع في العالم.

 

وتعمل الصين بجد لزيادة قوة اليوان في الأسواق العالمية، حيث قامت بتحرير سعر صرف العملة لتجعله يتأرجح بشكل طبيعي، كما قامت بتوسيع نطاق استخدام اليوان في الصفقات التجارية الدولية.

 

ومع ذلك، فإن الولايات المتحدة الأمريكية لا تزال تسعى للحفاظ على هيمنتها في الأسواق العالمية، وذلك من خلال تحسين الدولار الأمريكي وزيادة استخدامه في الصفقات التجارية الدولية.

ويترتب على هذا الصراع تأثيرات اقتصادية كبيرة على العالم، حيث يؤدي ارتفاع قيمة اليوان إلى زيادة تكلفة الصادرات الصينية وتقليل تنافسيتها، بينما يؤدي ارتفاع قيمة الدولار إلى زيادة تكلفة الواردات الأمريكية وتقليل تنافسيتها.

 

وفي النهاية، يبدو أن هذا الصراع سيستمر في المستقبل، حيث تسعى كل دولة للحفاظ على مكانتها في الأسواق العالمية، وسيظل تأثير هذا الصراع على الاقتصاد العالمي قائمًا.

 اقرأ أيضاالضرائب: لا نية لإعداد مشروع قانون جديد بالتجاوز عن مقابل التأخير والضريبة الإضافية.. الضرائب: لا نية لإعداد مشروع قانون جديد بالتجاوز عن مقابل...