Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رئيس الصناعة بالتخطيط: مبادرة كن سفيرا غيرت فكر الشباب وعمقت التنمية المستدامة

 كتب:  حسين هريدي
 
رئيس الصناعة بالتخطيط: مبادرة كن سفيرا غيرت فكر الشباب وعمقت التنمية المستدامة
الدكتورة شيرين خلاف رئيس وحدة الصناعة بالتخطيط
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قالت الدكتورة شيرين خلاف رئيس قطاع الصناعة والتجارة بوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية إن مبادرة "كن سفيرا" نجحت فى تغيير ثقافة الشباب المصري تجاه التنمية المستدامة.

وأضافت خلاف في تصريحات خاصة لموقع العاصمة أنني وبصفتي أحد المحاضرين فى مبادرة كن سفيرا لمست مدي التفاعل الهام والحيوي من قبل الشباب المشارك فى المبادرة.

وأكدت أن مبادرة كن سفيرا استطاعت فعلا أن تجذب الشباب والمجتمع إلى مفهوم التنمية المستدامة و«بدأنا نلاحظ تطبيق عملي لمفهوم التنمية المستدامة فى فكر الشباب المشارك والذى جسد ذلك من خلال أعمال حقيقية على أرض الواقع».

وأوضحت بحكم أن مبادرة كن سفيرا مبادرة تنموية تعمل على تعميق مفهوم التنمية المستدامة لدى المجتمع.

وأكدت الدكتورة شيرين خلاف أن العالم ينظر حاليا إلى التنمية المستدامة كونها الطريق الوحيد والأفضل للحياة الكريمة.

وأشارت إلى أن المبادرة تحقق كثيرًا من الأهداف للمبادرة حياة كريمة، وتعمل على التمكين الحقيقي للشباب والمرأة فى المجتمع وتغير فكر الشباب تجاه سوق العمل من خلال الفكر الريادي الذى تقدمة المبادرة وتعمل على تطوير الفكر الشباب عبر برامج تدريبية يحصل عليها الشباب، تمكنهم من تغير الثقافة الخاصة بهم ليكونوا فعلا قادة فكر وقادة مستقبل ولهم مشروعاتهم التنموية الناجحة.

وأضافت خلاف أننا بحاجة إلى النهوض بالتعليم لمواكبة سوق العمل والتوسع فى التعليم المهتم بالعلوم التطبيقية والعلوم الحديثة والذكاء الاصطناعي كون هذه العلوم هي التى تاثر بشكل فعال فى حياة البشر ومتداخلة في حياتهم اليومية بشكل أساسي ورئيسي.