Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

جامعة القاهرة تُصدر بيانًا عاجلاً بشأن حريق معهد الأورام

 كتب:  عبد الله محمود
 
جامعة القاهرة تُصدر بيانًا عاجلاً بشأن حريق معهد الأورام
صورة ارشيفية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صرح الدكتور محمد منصور هيبة المستشار الإعلامي لرئيس جامعة القاهرة، بحدوث حريق محدود أسفل الواجهة الأمامية للمستشفى الشمالي للمعهد القومي للأورام بفم الخليج، وتم اكتشافه والسيطرة عليه بواسطة إدارة الدفاع المدني بالمعهد، وتم إطفاء الحريق وتأمين المكان بالكامل.

اقرأ أيضًا: حريق داخل «المصل واللقاح» في الجيزة

وأكد المستشار الإعلامي، أن مساحة الحريق لا تتعدى مترا واحدا، ولم تحدث أي آثار تذكر، كما لم تحدث أي إصابات بشرية أو خسائر مادية داخل المستشفى ولم يتأثر سير العمل بالمعهد طبقا لما أكده الدكتور محمد عبد المعطي عميد المعهد، لافتًا إلى أن الدكتور محمد الخشت، رئيس الجامعة تابع الأمر مباشرة، ووجه بتشكيل لجنة فورا للتعرف على أسباب الحريق لتلافيها في المستقبل.

اقرأ أيضًا: عاجل| انقلاب واحتراق شاحنة نقل مواد بترولية بالضبعة.. وسقوط...

وتهيب جامعة القاهرة بعدم الانسياق وراء كل ما ينشر من أخبار ومعلومات على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تهيب الجامعة بالمواقع الإخبارية الرجوع إلى المكتب الإعلامي الرسمي، للتأكد من مدى صحة أي معلومة، وتؤكد أن ما نشرته بعض المواقع من صور ليس له علاقة بمعهد الأورام من قريب أو بعيد.

تفاصيل الحريق

تمكنت قوات الحماية المدنية بالقاهرة، من السيطرة على حريق نشب داخل معهد الأورام على كورنيش النيل، نتيجة حريق التكييف الخارجي للدور الأول علوي مبنى الطوارئ، وتولت النيابة التحقيقات.

اقرأ أيضًا: نشوب حريق داخل مطعم بالمقطم (صور)

كانت تلقت عمليات إطفاء القاهرة، بلاغًا بنشوب حريق محدود داخل معهد الأورام على كورنيش النيل، وعلى الفور تم توجيه سيارتين إطفاء إلى مكان البلاغ للسيطرة على الحريق.

وتم فرض كردون أمني لمحاصرة النيران، وتمت السيطرة على النيران، فيما يجري رجال المباحث تحرياتهم للوقوف على أسباب وملابسات اندلاع الحريق.