Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

فلاديمير بوتين: حرية الصحافة فى الغرب مزيفة.. ولن نوقف العمليات حتى ننزع سلاح أوكرانيا

 كتب:  أميرة ناصر
 
فلاديمير بوتين: حرية الصحافة فى الغرب مزيفة.. ولن نوقف العمليات حتى ننزع سلاح أوكرانيا
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صرح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بأنهم يقومون بفتح ممرات إنسانية في أوكرانيا، كما طالب الحكومة والمحافظين بالتحرك لتقليل آثار العقوبات على المواطنين.

وقال بوتين في تصريحات نقلتها عنه قناة العربية: "لن نستسلم للغرب ولن نركع لهم، عملياتنا العسكرية في أوكرانيا ناجحة، حرية الصحافة في الغرب مزيفة، نعيش في عالم كاذب".

وأوضح أن الغرب يحاول فرض نموذجه الاقتصادي على دول العالم، مؤكدًا أن العقوبات رفعت الأسعار لكن الشركات الروسية خففت من آثار الزيادات بشكل كبير، مشيرًا إلى أن روسيا سترد على العقوبات الغربية، كما طالب الحكومة الروسية بالعمل على التقليل من آثار العقوبات.

وأشار إلى أن الغرب يدعم سلطات كييف بالأسلحة والمرتزقة، وتصرفات الغرب ضدنا تشبه ما كان عليه الحال في الثلاثينيات، ولفت بوتين إلى أن الدول الغربية استخدمت سلاح العقوبات لكنه ارتد عليها.

واتهم بوتين الجيش الأوكراني بقتل 20 مدنيا في دونباس، حيث قال: «لا نهدف لاحتلال أوكرانيا، وطلبنا من الجيش الأوكراني سحب قواته من داخل المدن»، وأن العمليات العسكرية في أوكرانيا هدفها حماية الروس، مؤكدًا أن سكان القرم قالوا كلمتهم بالبقاء مع روسيا.

وأعطى بوتين صلاحيات أوسع لرؤساء الأقليم للتعامل مع تداعيات العقوبات الغربية، كما أعلن عن خطة لرفع رواتب العاملين في روسيا، وأعلن أيضًا عن خطة لدعم العائلات الروسية في مواجهة العقوبات الغربية.


وأكمل: "نتعرض لهجمات سيبرانية في روسيا ولحملة تشويه على مواقع التواصل، والمواطنون الروس يتعرضون للتمييز في الخارج".

وأكد أن الشركات الروسية التي تحتفظ بأموال بالخارج تعلمت درسا قاسيا، وقال: «ولن نوقف العمليات العسكرية حتى ننزع سلاح أوكرانيا».