Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«بكيت من حب الناس».. هكذا ودع الفهد الأسمر جمهوره في لقائه الأخير

 كتب:  نورهان طلعت
 
«بكيت من حب الناس».. هكذا ودع الفهد الأسمر جمهوره في لقائه الأخير
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«بكيت من حب الناس» بهذه الكلمات ودع الفهد الأسمر أحمد زكي جمهوره في اللقاء الأخير له عبر شاشة التليفزيون خلال استضافته للحديث عن رحلة مرضه الصعبة، والمعاناة التي كان يعيشها مع مرض سرطان الرئة والتغير الكبير الذي حدث له بسبب العلاج.

وروى أحمد زكي خلال هذا اللقاء عن الحب الذي وجده من الجمهور، وأنه لم يتوقع أن يتلقى كل هذا الدعم منه، وتحدث عن رجل جاء من أقصى الصعيد من أجل أن يتبرع له بكليته، وعندما قال له الأطباء أنه ليس مريض بالكلية، فقال لهم: «خذوا مني أي شئ لأحمد زكي».

وأضاف الراحل أحمد زكي أن هناك فتاة أيضًا جاءت له وطلبت التبرع برئتها عندما علمت أنه مريض بسرطان الرئة، وقال أنه كان يبكي عندما يستمع لمثل هذه الأمور من الأطباء.

وكان عانى الفنان الكبير الراحل أحمد زكي من مرض سرطان الرئة لسنوات لكنه كان يخفيه عن الناس ولم تكن لديه رغبة في أن يعرف عنه أحد.

واكتشف الفهد الأسمر إصابته بهذا المرض بعد وجود صعوبة كبيرة لديه في التنفس، فذهب لطبيبه الخاص وأجرى عدد من الأشعة والتحاليل والتي أظهرت إصابته بسرطان الرئة ووجود كمية كبيرة من المياه على الرئة، تخلص من بعضها في مصر ومن الجزء الأخر في باريس.

وتطور المرض معه ووصل للعصب البصري وأفقده الرؤية، وأكتشف ذلك خلال أداءه لمشهد غناء أغنية «قارئة الفنجان» في فيلم «حليم» في فبراير 2005، ثم وصل المرض وتشعب في الكبد، وتدهورت حالته الصحية سريعًا ولم يستطع استكمال الفيلم، ودخل بعدها لإحدى المستشفيات.

وتلقى جمهور ومحبي الفهد الأسمر صدمة كبيرة في عصر يوم 27 مارس عام 2005، بعد التأكد من رحيله بعد صراع مع هذا المرض اللعين.