Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

البيت الأبيض يوجه الشكر للحكومة المصرية لجهودها في تسليم المساعدات الإنسانية

 كتب:  بسمة فرج
 
البيت الأبيض يوجه الشكر للحكومة المصرية لجهودها في تسليم المساعدات الإنسانية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعرب البيت الأبيض عن شكره للحكومة المصرية على دعمها الكبير لعمليات تسليم المساعدات والجهود الواسعة لضمان وصول الإمدادات الإنسانية إلى الفلسطينيين المحتاجين.

بيان البيت الأبيض

وأعلن مستشار الأمن القومي الأمريكي، جيك سوليفان، في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة ستقوم بنقل أكثر من 54 ألف رطل من المواد الطبية والمساعدات الغذائية جوًا إلى المركز اللوجستي الإنساني في مصر لتسليمها للمدنيين في غزة.

وأوضح سوليفان أن هذه العملية هي الأولى من بين ثلاث عمليات تسليم مخطط لها في الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن هذه الإمدادات ستكون لها أثر إيجابي في إنقاذ الأرواح وتخفيف معاناة الآلاف في غزة.

وأكد على أن الولايات المتحدة كانت تعمل بجد خلال السبعة أسابيع الماضية لتلبية الاحتياجات الإنسانية الحادة في غزة.

وأشار إلى الجهود المستمرة لزيادة المساعدات الإنسانية بالتعاون مع الشركاء الإقليميين والمنظمات الدولية، مع توصيل أكثر من 2000 شاحنة تحمل مواد غذائية ومياه وإمدادات طبية ومأوى ووقود.

وأوضح أن استمرار الهدنة الإنسانية ساهم في تقديم دعم إضافي من المجتمع الدولي، وشدد على ضرورة أن يبذل المزيد لتلبية الاحتياجات الإنسانية في غزة.

في ختام البيان، أكد أن الولايات المتحدة ملتزمة بمواصلة العمل للحفاظ على الاستجابة الإنسانية الدولية وتوسيع نطاقها، ودعا إلى تكثيف الجهود الدولية لدعم نداء الأمم المتحدة العاجل لغزة.

أقرأ أيضاً...وزير الري: أتطلع دائماً لتحقيق الأفضل بمجهودات أبناء الوزارة

أقرأ أيضاً....مصر تحيي اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني