Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت دعم حماس.. مسؤولة أمنية أمريكية تهز أركان الـCIA

 كتب:  محمد نعيم
 
أعلنت دعم حماس.. مسؤولة أمنية أمريكية تهز أركان الـCIA
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هزت مسؤولة أمنية أمريكية أركان وكالة الاستخبارات المركزية الـCIA حين نشرت على صفحتها الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة أعربت بها عن تضامنها مع الفلسطينيين في قطاع غزة ضد إسرائيل، حسب صحيفة «فايننشال تايمز».

ونقلت الصحيفة البريطانية الصورة التي نشرتها مسؤولة الـCIA، وبدا فيها صبيًا فلسطينيًا يرتدي قميصًا على طراز الكوفية الفلسطينية الشهيرة، ويلوح بعلم بلاده أمام منازل قطاع غزة.

ورأت الـ«فايننشال تايمز» أن الواقعة عكست تصرفًا سياسيًا بالغ الاستثناء لمسؤولة في أكثر أجهزة الأمن الأمريكية حساسية، وياتي على خلفية تصاعد التوترات الداخلية لدى الإدارة الأمريكية حول حتمية ممارسة جو بايدن ضغوطات أكبر على إسرائيل لوقف رحى الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وتتصاعد انتقادات عدد كبير من مسؤولي الإدارة الأمريكية، وفي طليعتهم دوائر دبلوماسية رفيعة المستوى ضد دعم جو بايدن غير المحدود لإسرائيل في حربها على قطاع غزة. ودعا هؤلاء البيت الأبيض إلى المطالبة بوقف إطلاق نار فوري، والسماح بتدفق المساعدات الانسانية بكثافة للقطاع. 

وخلص تقرير الصحيفة البريطانية إلى أن نشر مسؤولة الـCIA للصورة، يجسد إلى حد كبير عمق الخلافات داخل الإدارة الأمريكية حول الأزمة بين قطاع غزة وإسرائيل. 

وتعليقًا على الواقعة، قالت دوائر في وكالة الاستخبارات المركزية، إن تصرف المسؤولة الأمنية يؤثر سلبًا على موضوعية التحليلات الاستخباراتية بخصوص القضية، بينما أبدت دوائر أخرى في الـCIA دهشتها من التصرف السياسي الاستثنائي.