Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النائب إيهاب زكريا لـ "العاصمة": نراهن على كثافة الناخبين للمشاركة في الانتخابات

 كتب:  سمر سليمان
 
النائب إيهاب زكريا لـ "العاصمة": نراهن على كثافة الناخبين للمشاركة في الانتخابات
المهندس إيهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بدأ العد التنازلي للانتخابات الرئاسية للمصريين بالخارج، ليتوافد العديد من الناخبين للتصويت والمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الجمعة، في العديد من الدول، في مختلف مراكز الاقتراع بالسفارات والقنصليات، وتعد نسبة المشاركة في منطقة الخليج العربي هي الأعلى نظرا لكثافة تواجد المصريين العاملين بها.


ووفقًا للجدول الزمني لإجراءات الانتخابات الرئاسية 2024، تجري الانتخابات بالخارج على مدار ثلاثة أيام: الجمعة والسبت والأحد، الموافقة 3،2،1 من ديسمبر.

وفي هذا السياق، صرح النائب إيهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ والمنسق العام للتحالف الوطني، أن مشهد كثافة التصويت وحرص المصريين على المشاركة في الانتخابات هذا ما كنا نراهن عليه بالأمس لأن الشعب المصري يريد أن يرسل رسالة واضحة للعالم أنه يؤيد الرئيس السيسي ليس كالإنتخابات فقط وإنما يويد قراراته واستراتيجيته التي تدعم بقاء هذا الوطن وحماية الأمن القومي المصري. 

وأشار إلى أن الشعب المصري وقت الأزمات يكون على قلب رجل واحد خلف قيادته ليس دعما لشخصه وإنما دعما لدولته حيث يثبت أن مايتم من موقف الإدارة المصرية بقيادة السيد الرئيس تجاه قطاع غزة أنه موقف يستحق الدعم والإشادة وهذا مانشاهده في توافد الناخبين المصريين فضلا عن إيمانه بالديمقراطية.

وأوضح أن الدولة المصرية قد مرت بفترات صعبة خلال السنوات الماضية بالاضافة إلى هذة الفترة التي لا تقل صعوبة ولذلك فإن الشعب المصري  يقف خلف الرئيس في موقفه الفريد لإدارة الأزمة في غزة في المنطقة العربية والذي يدل على الحكمة ورغبة الإدارة المصرية في الخروج بالشرق الأوسط للممر الأمن بعيدا عن الحروب الطائفية والافكار المتطرفة مؤكدا أن أي أفكار متطرفة تدير محاولة إبادة أو تهجير عرقي لسكان غزة ستتوجه بالشرق الأوسط لإنفجار حتمي.

وأوضح أنه تم توجيه جهود التحالف الوطني بالكالمل لدعم قطاع غزة حيث نرى ان قطاع غزة هو جزء من الأمن الاستراتيجي والقومي للدولة المصري مؤكدا أن الشعب المصري يسعى لإصال المساعدات الإنسانية لقطاع غزةوانه ضد التطرف بكل أشكاله.