Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الرئيس الأوكراني يشارك في حفل توزيع جوائز أوسكار 2022

 كتب:  وكالات
 
الرئيس الأوكراني يشارك في حفل توزيع جوائز أوسكار 2022
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
ذكرت تقارير صحفية أن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكى من المتوقع أن يشارك في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2022، في دورته الـ94، والذي يقام مسرح "دولبي" في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.
 
وأفادت التقارير أن الرئيس الأوكراني قد أجرى محادثات مع القائمين على حفل توزيع جوائز الأوسكار، من أجل إدراج كلمة له للتحدث خلال حفل الافتتاح عبر الفيديو كونفرانس، أو كرسالة مسجلة، للحديث عن الحرب الروسية على بلاده وطلب المزيد من الدعم.
 
ووفقا لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، فإن من الممكن أن يظهر زيلينسكي، وهو نفسه ممثل سابق، لفترة وجيزة في حفل توزيع جوائز الأوسكار، ولكن مع ذلك تشعر المصادر بالقلق من تسييس حفل توزيع جوائز الأوسكار، بالنظر إلى الحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا.
 
وانطلقت فعاليات حفل توزيع جوائز الأوسكار على مسرح "دولبي" في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية، في دورته الـ 94 لعام 2022.
 
ويتصدر فيلم "ذا باور أوف ذا دوج" سباق ترشيحات الأفلام المشاركة في الحفل، مع 12 ترشيحًا للفوز بجائزة الأوسكار للعام الحالي 2022، حيث أظهرت تلك الترشيحات أنه الأوفر حظًا لنيل جائزة أفضل فيلم روائي طويل للعام الجاري، وهو من إنتاج شبكة "نتفليكس الأمريكية".
 
وعلى صعيد متصل، ينافس الفيلم الدرامي الكوميدي "كودا" على جوائز الأوسكار، بعد أن ارتفعت ترشيحاته في الفترة الأخيرة، كما دخل فيلم "دون" للمخرج دوني فيلنوف سباق المنافسة مع 10 ترشيحات، كما دخل فيلم "بلفاست" سباق جوائز الأوسكار مع 7 ترشيحات.
 
وتأتي الدورة الحالية لحفل جوائر الأوسكار في دورته الـ94 بعد عامين من من جائحة كورونا، والتي أثرت على إقامتها بالشكل المعهود، كما تأتي في ظل الحرب الروسية الأوكرانية وتداعياتها العالمية، الأمر الذي سيهم صناعة السينما حول العالم.