Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

موكا حجازي.. من التفكك الأسرى إلى الاتجار بالبشر (صور)

 كتب:  منى صموئيل
 
موكا حجازي.. من التفكك الأسرى إلى الاتجار بالبشر (صور)
موكا حجازي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت الأونة الأخيرة ملاحقة قضائية لعدد من فتيات الـ"تيك توك" في مصر لمخالفتهم قيم المجتمع والحض على أعمال منافية للآداب وحتى الاتجار البشر، وتم الحكم بالفعل على عدد منهن بالسجن لمدد متفاوتة، آخرهم "موكا حجازي" والتي قررت اليوم الثلاثاء محكمة الطفل بالجيزة، ثانى جلسات تأجيل الاستئناف على حكم حبسها سنة فى اتهامها بممارسة أعمال منافية للآداب لجلسة 12 أبريل.

ويستعرض "العاصمة" القصة الكاملة لفتاة التيك توك "موكا حجازي" بعد تأجيل الاستئناف على حبسها.

البداية

كشفت التحقيقات التي أجرتها النيابة، عن أن الفتاة- البالغة من العمر 16 عامًا- تعرفت على عدد من الشباب والفتيات، وبدأت علاقاتهم تتوطد تدريجيا، حتى أقنعها أحدهم بضرورة إنشاء حساب على تطبيق تيك توك، واستخدامه في نشر فيديوهات، لتحقيق نسب مشاهدة عالية، والاستفادة مادًيا، عن طريق الإعلانات التي ستنهال عليها.

اعترفت فتاة التيك توك، في التحقيقات ببعض الأمور المهمة، التي من بينها، أنها كانت تعيش مع والدها في الجزائر، حيث أن والدها ووالدتها منفصلان، منذ 10 سنوات، الذي كان يعمل تاجر ملابس.

وأكدت "موكا"، أنها عاشت مع والدها 9 سنوات قبل أن تعود إلى مصر بعد زواج والدها، ولم تكن تحب وجودها معه، لتأتي مصر وتعيش مع والدتها التي كانت أيضا غير مرحبة بوجودها، موضحة أن والدتها كانت ترفض تصرفاتها، وترفض أنواع الملابس التي اصطحبتها معها من الجزائر، وكانت تحبسها في الغرفة طالما زوجها في المنزل، وحسب ما قالته في التحقيقات، شقيقين هما فارس 23 عاما، ونورهان 21 عاما.

تترك منزل والدتها

قالت فتاة التيك توك في التحقيقات: "كنت مضايقة من والدتي علشان  بتضربني، فقلت لها أنا همشي وهسيب البيت أو هموت نفسي حتى إني مسكت الموس وعورت دراعي، فأخذتني القسم عملت إثبات حالة وبعدها تركتني وأنا مشيت، ولم تحاول منعي".

وقالت "موكا"، إنها رحلت بعد ذلك إلى الشيخ زايد بعدما تركت والدتها، حيث ذهبت لأنها كانت تعرف بعض البنات من خلال الإنترنت، وتقابلوا في كافيه، وهناك تعرفت على شخص يدعى مصطفى، واصطحبها إلى منزله بعدما علم بحكايتها، حيث كان يعيش مع زوجته، وهناك جلست معهم 7 أيام، قبل أن ترحل لرفضها اقتراحه بالمعيشة في دار رعاية.

وانتقلت بعد ذلك للعيش في أكتوبر مع فتيات كن يستأجرن شقة، ويدرسن بجامعة بأكتوبر، وتعرفت على أكثر من فتاة عن طريق الإنترنت، وبعد فترة ما يقرب من شهرين إلى ثلاثة أشهر تعرفت على شخص يدعى أيمن الذي ذهبت لتعيش معه في شقته.

رحلة "موكا"

انتقلت فتاة التيك توك، ما بين العيش في شقة مع البنات اللاتي تعرفت عليهن، وعند نزول تلك الفتيات إجازة كانت تذهب لتعيش مع أيمن الذي تعرفت عليه صدفة، حيث كانت ذات مرة في طريقها إلى بعض الأصدقاء، وفجأة ظهر لها بعض الشباب الذين حاولوا التحرش بها، وحينها ظهر أيمن الذي تشاجر معهم، وقام بتوصليها لشقة صديقاتها.

 اتصلت موكا بعد فترة بأيمن، الذي كان قد أوصاها بأنها تتصل به إذا احتاجت أي شيء، وهو بالفعل ما قامت به فتاة تيك توك، عندما لم تجد مكانا لتقيم فيه، فاتصلت به، فقال لها تعالي اقعدي عندي كام يوم، "وكانت فترة إقامتي معه في فترات مختلفة، بالتناوب مع أصدقاء آخرين"، كما اعترفت "موكا"، خلال التحقيقات أنها مارست الجنس مع 5 أشخاص قرابة الـ10 مرات.

وأيضًا بينت التحقيقات أن "موكا" تركت منزل أسرتها، وظلت تتنقل بين شقق أصدقائها من البنات حتى تعرفت على شاب وذهبت للإقامة معه، واعترفت بأن الشاب أفقدها عذريتها، وكان يصورها أثناء العلاقة، كما طلب منها تصويرها فيديو وهي ترقص مستخدمة إشارات إيحائية وألفاظ خارجة، لبثها على منصة تيك توك، للحصول على أموال نظير الفيديوهات، حال حصلت على عدد كبير من المشاهدات.

وأشارت التحقيقات إلى أنه جرى تحريز 12 مقطع فيديو خارج للمتهمة، وهي ترقص وتتلفظ بـ ألفاظ خارجة، تمهيدًا لعرضها على لجنه فنية لمطابقة الفيديوهات مع المتهمة، كما قررت جهات التحقيق عرض المتهمة على الطب الشرعي للكشف الظاهري عليها، لبيان هل جرى الاعتداء عليها من عدمه، وهل هي عذراء أم فقدت عذريتها على حد قولها.

ورصدت الأجهزة الأمنية على منصة تيك توك، عددًا من الفيديوهات لإحدى الفتيات وهن يرقصن ويتلفظن بألفاظ خارجة، إضافة إلى بعض الإشارات الإيحائية، وجرى تحديد مكان بث الفيديوهات، وتبين أن المتهمة صاحبة الفيديوهات تُدعى موكا حجازي، وبتقنين الإجراءات جرى تحديد مكانها والقبض عليها.