Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

صحيفة «الغارديان»: إنجلترا احتلت المرتبة الثانية للدول الأكثر استهلاكاً للمخدرات

 كتب:  فاطمة أبوالنجا
 
صحيفة «الغارديان»: إنجلترا احتلت المرتبة الثانية للدول الأكثر استهلاكاً للمخدرات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف تقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية أن إنجلترا احتلت المرتبة الثانية في قائمة الدول الأكثر استهلاكاً للمخدرات، حيث أصبح الكوكايين سائداً في البلاد وفقًا لتصنيف منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

 البيانات تكشف كل شيئ

ووفقًا لبيانات التسمم بالمخدرات التي أصدرها مكتب الإحصاءات الوطنية الأسبوع الماضي، سُجِلت 4907 حالات وفاة مرتبطة بتسمم المخدرات في إنجلترا وويلز، وفي عام 2022، كانت 3127 منها نتيجة لتعاطي المخدرات غير المشروعة، وهي أعلى نسبة منذ عام 1993.

 المخدرات هي السبب في الوفيات 

وأظهر التقرير ارتفاع عدد الوفيات بسبب تعاطي المخدرات بشكل سنوي منذ عام 2012، وأن أكثر من ربع هذه الوفيات كانت مرتبطة بالكوكايين.

 نسبة التعاطي ليست في الشباب فقط 

ورغم أن هناك نسبة ليست قليلة من المتعاطين في فئة الشباب (17.6%)، إلا أن النسبة الأكبر تتعلق بفئات عمرية أخرى، وسأل التقرير عن الأسباب وراء تفشي هذه الظاهرة، خاصة فيما يتعلق بالكوكايين الذي ارتبط بإقبال المتعاطين عليه في مراحل مبكرة من العمر.

 الوحدة هي السبب

أشار التقرير إلى أن الوحدة والعزلة يمكن أن تكون سببًا في انتشار هذا الاتجاه، حيث تزيد من مشاكل الصحة النفسية للأفراد الذين يشعرون بنقص الدعم الاجتماعي، وفي دراسته عن الإدمان، أكد غابور ماتي أن "الإدمان ليس خيارًا أو مرضًا في المقام الأول؛ إنه ينبع من محاولة الإنسان اليائسة لحل مشكلة معينة".

 

حذر التقرير من تصاعد مشكلة المخدرات في إنجلترا، داعيًا إلى اتخاذ إجراءات حكومية ومجتمعية فعّالة لمنع تفاقم الوضع، مشيرًا إلى أن "بريطانيا قد تصبح لديها عادة كوكايين أسوأ من كولومبيا".

أقرأ أيضاً.. الرهبة والأسرار وراء الأبواب المغلقة.. غموض قبر...