Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هجوم روبوت يتسبب في إصابات خطرة لمهندس برمجيات

 كتب:  رحاب سعودي
 
هجوم روبوت يتسبب في إصابات خطرة لمهندس برمجيات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في واقعة مروعة، تعرض مهندس برمجيات في شركة تسلا لإصابات خطيرة بعد هجوم من قبل روبوت تم تصنيعه في مصنع تكساس جيجافاكتوري التابع للشركة.

ووفقًا لموقع "روسيا اليوم"، ورغم مرور عامين على الحادث، انتشرت الأخبار حوله بشكل واسع بعد حصول صحيفة ديلي ميل على تقرير الإصابة، وقد وقع الحادث في عام 2021 في منشأة تسلا المترامية الأطراف في أوستن.

المهندس الذي لم يُكشف عن اسمه، كان يعمل على خدمة الروبوتات الآلية المصممة لتصميم أجزاء السيارات من قطع الألومنيوم المصبوب، خلال عمليات الصيانة حين تم تعطيل العديد من الآلات، قفز أحد الروبوتات فجأة إلى العمل وقام بتثبيت المهندس على سطح ما، ثم دفع مخالبه إلى جسده وسحبه من ظهره وذراعه.

ووفقًا لتقرير الإصابة، ترك العامل كمية كبيرة من الدماء خلفه بعد أن تمكن من تحرير نفسه، وتظهر الإصابات أنه أصيب بتمزق وجرح مفتوح في يده اليسرى.

على الرغم من وصف شهود العيان للهجوم بأنه خطير، أكد تقرير تسلا إلى المنظمين أن المهندس لم يحتاج إلى إجازة مدفوعة الأجر للتعافي، وحتى الآن رفضت الشركة التعليق علنًا حول الحادث.

من جهة أخرى، قال مقربون من تسلا إن هناك عدة ثغرات في مجال السلامة وأن الإصابات المتعددة في مكان العمل كانت نتيجة لخلل فني في مصنع تكساس.

وأشارت المحامية هانا ألكساندر، التي تمثل العمال المتعاقدين في مصنع أوستن، إلى أن إصابات الموظفين وحتى الوفيات لم يتم الإبلاغ عنها من قبل تسلا، وأشارت إلى وفاة عامل بناء في المنشأة في سبتمبر 2021.

اقرأ أيضا:إيلون ماسك يثير جدلًا بتصريحاته عن رئيس شركة ديزني