Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

السوبر المصري| الأهلي يتقدم على فيوتشر بهدفين نظيفين في الشوط الأول

 كتب:  محمود جودة
 
السوبر المصري| الأهلي يتقدم على فيوتشر بهدفين نظيفين في الشوط الأول
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تقدم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي على فيوتشر بهدفين دون رد، في الشوط الأول للمباراة التي تقام مساء اليوم الخميس على ملعب محمد بن زايد بمدينة أبو ظبي بالإمارات، في نهائي بطولة كأس السوبر المصري.

ظهر الأهلي بشكل مميز للغاية خلال الشوط الأول للمباراة، ورغم قلة المحاولات الهجومية، إلا أنه نجح في استغلال الفرص التي لاحت له بشكل ممتاز، وسجل منها هدفي التقدم عن طريق محمود كهربا وحسين الشحات.

وبدأ الأهلي المباراة بتشكيل يضم كلًّا من مصطفى شوبير في حراسة المرمى، ومحمد هاني ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة وعلي معلول في خط الدفاع، ومروان عطية وأحمد نبيل كوكا وإمام عاشور في خط الوسط، وحسين الشحات ومحمود عبد المنعم كهربا وبيرسي تاو في خط الهجوم، بينما جلس على مقاعد البدلاء كل من خالد عبد الفتاح وأكرم توفيق وأليو ديانج وحمزة علاء وعمرو السولية ومحمد مجدي أفشة وأنتوني موديست وكريم فؤاد وطاهر محمد.

الشوط الأول:

بدأت المباراة بمحاولات لجس النبض من كلا الفريقين، ومرت الدقائق الأولى بهدوء بدون محاولات خطرة على المرميين، حتى وصلت المباراة إلى الدقيقة التاسعة التي شهدت أول فرصة محققة لفيوتشر، بعدما وصلت كرة طولية داخل منطقة الجزاء إلى عبد الكبير الوادي الذي سدد الكرة، ولكن مرت على يمين مرمى مصطفى شوبير إلى ضربة مرمى.

الهدف الأول:

في الدقيقة 13 ومن أول فرصة للأهلي نجح كهربا في التوقيع على الهدف الأول برأسية رائعة، بعدما تابع ركلة ركنية نفذها علي معلول، رغم محاولة محمود جنش وجوناثان نجويم تشتيت الكرة.

وسدد غنام محمد كرة قوية من مسافة بعيدة في الدقيقة 20، إلا أنها ذهبت بعيدًا عن مرمى شوبير، وسدد بعدها بيرسي تاو كرة من خارج منطقة الجزاء تصدى لها جنش، ليظل الأهلي متقدمًا بهدف كهربا.

ظلت محاولات الأهلي على مرمى فيوتشر مستمرة، وفي الدقيقة 28 أرسل بيرسي تاو كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، ولكن نجح دفاع فيوتشر في تشتيتها.

ومن جملة فنية متقنة داخل منطقة الجزاء بين الثلاثي حسين الشحات وعلي معلول وكهربا، وصلت الكرة إلى الأخير الذي سددها بمقصية خلفية، إلا أنها ذهبت ضعيفة في أيدي جنش، لتمر نصف الساعة الأولى من المباراة بتقدم الأهلي بهدف دون رد.

الهدف الثاني:

وفي الدقيقة 33 شتت محمد عبد المنعم كرة عرضية من ركلة ركنية لفيوتشر برأسه، لتذهب الكرة إلى منتصف الملعب وتتحول إلى هجمة مرتدة للأهلي، ينجح من خلالها حسين الشحات بعد تمريرتين «وان تو» بينه وبين كهربا في تسجيل الهدف الثاني بمهارة رائعة في الدقيقة 34، بعدما انفرد بجنش داخل المنطقة، وسدد الكرة من فوقه، لتذهب إلى المرمى، ويتضاعف تقدم الأهلي.

أولى البطاقات في المباراة كانت صفراء، منحها الحكم محمد عادل لمحمد صادق لاعب فيوتشر في الدقيقة 41، لتعمده عرقلة حسين الشحات في منتصف الملعب. 

استمر ضغط الأهلي على دفاعات فيوتشر خلال الدقائق المتبقية، وأرسل الشحات كرة طولية داخل المنطقة تابعها بيرسي تاو، ولكن تصدى لها جنش، قبل أن تحتسب تسللًا على تاو، وينتهي بعدها الشوط الأول بتقدم الأهلي 2 – صفر.