Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مظاهرات لـ «يهود وفلسطينيون» أمام شركة أمريكية تمد إسرائيل بالمعدات العسكرية

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
مظاهرات لـ «يهود وفلسطينيون» أمام شركة أمريكية تمد إسرائيل بالمعدات العسكرية
مظاهرات أمام شركة أنظمة طيران أمريكية تمد إسرائيل بمعدات عسكرية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
اندلعت مظاهرات أمام شركة الأسلحة الأمريكية "ترانس ديجم" في مدينة كليفلاند احتجاجًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.
وشارك في المظاهرات مواطنون فلسطينيون ويهود معًا، حيث تجمع اليهود والفلسطينيون وحلفاؤهم في وسط المدينة وساروا إلى مقر شركة ترانس ديجم، التي تورد المعدات العسكرية التي تستخدمها إسرائيل.
 
وتضمنت شعارات المظاهرات تنديدًا بتصنيع الأسلحة المستخدمة في ما وصفوه بـ"الإبادة الجماعية" في مدينتهم، وأعرب المحتجون عن رفضهم لمصانع الأسلحة في كليفلاند.

حصيلة العدوان الإسرائيلي في غزة ترتفع إلى أكثر من 21 ألف شهيد و 55 ألف مصاب

ومع تصاعد الأحداث في غزة، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى أكثر من 21 ألف شهيد ونحو 55 ألف مصاب، وآلاف المفقودين، معظمهم من الأطفال والنساء.
كما أفادت المصادر بأن صحفيًا وأفرادًا من عائلته استشهدوا في غارة إسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما أصيب آخرون.
وفي السياق ذاته، أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، عن نجاحها في استهداف دبابة إسرائيلية من نوع "ميركافا" بواسطة عبوة ناسفة من نوع شواظ شمال مخيم البريج وسط قطاع غزة، وأشارت الكتائب إلى أنها استهدفت دبابة من نوع "ميركافا" بقذيفة الياسين 105 شمال مخيم البريج.
 
وأكدت كتائب القسام أن مفارز الهاون تستهدف حشود العدو في محاور التوغل في قطاع غزة، في إطار معركة "طوفان الأقصى"، وتشهد المنطقة اشتباكات بالأسلحة الرشاشة الثقيلة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في مخيم البريج.