Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دعاء دخول امتحانات التيرم الأول للطلاب 

 كتب:  هند عواد
 
دعاء دخول امتحانات التيرم الأول للطلاب 
دعاء دخول امتحانات الترم الأول للطلاب 
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

دعاء دخول امتحانات التيرم الأول للطلاب هو أحد الأدعية المطلوبة التي يحتاجها الطلاب والطالبات في جميع الأوقات، سواء كانوا يواجهون امتحانات الميد ترم أو نصف العام الدراسي أو آخر العام الدراسي، بالإضافة إلى الاختبارات الشهرية التي يتعرضون لها في المدارس. 

ولذلك، يجب على جميع الطلاب أن يحفظوا دعاء الامتحان بصدق وأن يرددوه في هذه الأوقات لطلب النجاح والتيسير والتوفيق.

دعاء دخول امتحانات الترم الأول للطلاب 

دعاء قبل الامتحان:

يمكن للطالب أن يبدأ بدعاء قبل الامتحان، والذي يكون بالنية والثقة في الله تعالى. يمكنه أن يقول: "بسم الله، توكلت على الله، ولا حول ولا قوة إلا بالله. اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أُضَل، أو أزِل أو أُزَل، أو أظِلم أو أُظَلَم، أو أجهل أو يُجهَلَ عليَّ". ثم يكرر الدعاء التالي: "اللهم أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً".

دعاء النجاح في الامتحان:

ومن ضمن الأدعية التي يمكن للطالب أن يرددها في الامتحان هو دعاء النجاح. يمكن للطالب أن يتحدث إلى الله بكلمات من قلبه ويسأله النجاح والتوفيق في الامتحان. يمكنه أن يقول: "اللهم إني أسألك النجاح والتوفيق في حياتي، وأن تجعلني من الناجحين في كل أموري. اللهم اجعلني من عبادك الصالحين، وارزقني العلم النافع والعمل الصالح".

دعاء دخول الامتحان:

عندما يدخل الطالب القاعة لأداء الامتحان، يمكنه أن يردد بعض الأذكار التي تعطيه الثقة والسكينة. يمكنه أن يقول: "لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم". ويمكنه أيضًا أن يردد دعاء سيدنا يونس عليه السلام وهو في بطن الحوت، قائلاً: "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين".

دعاء دخول امتحانات الترم الأول للطلاب 

عندما يردد الطالب هذه الأدعية بإخلا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب الأرض ورب العرش الكريم. اللهم اجعل لي في الامتحان فهمًا واستيعابًا صحيحًا، واجعل لي القدرة على التركيز والتذكر والتعبير بوضوح. اللهم اجعلني أجتاز الامتحان بسهولة ويسر، وأنزل عليَّ النور والهداية في كل أسئلة الامتحان. اللهم اكتب لي النجاح والتفوق والتوفيق في هذا الامتحان، واجعله وسيلة للتقدم والنجاح في دراستي وحياتي. اللهم يسر لي الأمور واجعلني من الناجحين والمفلحين. إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير. يا رب العالمين.

اقرأ أيضًا:

أدعية استقبال شهر رجب وشعبان ورمضان 2024

دعاء استقبال السنة الجديدة 2024 مكتوب طويل