Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

باقي كام يوم علي رمضان 2024؟

 كتب:  ندى جمال
 
باقي كام يوم علي رمضان 2024؟
باقي كام يوم علي رمضان 2024؟
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يتصدر في الساعات الأخيرة سؤال "باقي كام يوم على رمضان 2024؟" محرك البحث جوجل، إذ يبدي الآلاف من المسلمين اهتماماً كبيراً بمعرفة موعد حلول الشهر الفضيل، حيث ينتظرونه بشغف من عام إلى عام، ويستعرض لكم موقع "العاصمة" كافة التفاصيل المتعلقة بالموضوع في التقرير التالي.

شهر رمضان الكريم

يُعد شهر رمضان هو أحد أهم الأشهر في السنة، حيث يعد بداية رحمة ومتوسطه مغفرة، ونهايته عتقٌ من النار، كما يُعتبر شهراً يُقيِّد فيه عمل الشياطين. وبهذا يبدأ الاستعداد والترقب لاستقبال شهر رمضان 2024 في مصر وفي جميع أنحاء العالم.

كما يُعتبر شهر رمضان التاسع في التقويم الهجري، يأتي بعد شهر شعبان ويليه شهر شوال، وقد اختاره الله تعالى ليكون من بين أفضل الأشهر بسبب أهميته الكبيرة في الإسلام.

فصوم شهر رمضان فرض على كل مسلم، وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: "بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدًا رسول الله، وإقامة الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان".

باقي كام يوم علي رمضان 2024؟

توضح حسابات المعمل الفلكي بالمعهد القومي للبحوث الفلكية موعد حلول شهر رمضان لعام 1445، حيث يشير التقويم الفلكي إلى أن أول أيام شهر رمضان 2024 ستكون يوم الإثنين، 11 مارس 2024. وسيمتد الشهر لمدة 30 يومًا، وبذلك يتبقى حوالي 38 يومًا على بدايته.

دعاء استقبال أول أيام شهر رمضان 2024

"اللهم اجعل لي نصيباً من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين وأذقني فيه حلاوة ذكرك، وأداء شكرك واحفظني فيه بحفظك يا أرحم الراحمين. اللهم اجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين المستغفرين المقربين. اللهم اجعلني فيه من المتوكلين عليك الفائزين لديك المقربين إليك وزحزحني فيه عن موجبات سخطك. اللهم أعني على صيامه وقيامه بتوفيقك يا هادي المضلين."

رسائل التهنئة بمناسبة شهر رمضان 2024

"اللهم إن هلال شهر رمضان قد حل علينا ونحن بصحة وعافية، نسألك أن تديم علينا نعمك ولا تجعلنا بحاجة لأحد."

"كل عام وأنتم بخير والخير فيكم ومنكم مستمر. حل علينا شهر رمضان المبارك وأنتم أغلى الغاليين، نقدم لكم أطيب التهاني والتبريكات."

"اللهم إن هذا الشهر الكريم المبارك حل علينا ونحن بصحة وعافية. نسألك بكل اسم هو لك أن تكرم حبيبي هذا بالصحة وتبارك له في أولاده وأسرته الكريمة."

"مرحباً بشهر الصوم والزكاة وصلاة التراويح. جعلكم الله لنا ولكل الأحباب في هذا الشهر خيرًا وبركة ورزق."

"ننتظر طوال العام أجمل 30 يومًا، نحمد الله الكريم الذي بلغنا وإياكم شهر رمضان المبارك 2024. اغتنموا الفرصة وكونوا من الصالحين يا أحباب."

اقرأ أيضًا:

كم شهر باقي على رمضان 2024؟

كم يوم باقي علي عيد الفطر 2024؟