Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

في ذكرى رحيله.. «مجدي وهبة» زوج إبنة عم ملكة مصر وأحد علامات السينما... تعرف عليه

 كتب:  أروى العيسوي
 
في ذكرى رحيله.. «مجدي وهبة» زوج إبنة عم ملكة مصر وأحد علامات السينما... تعرف عليه
مجدي وهبة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تحل اليوم ذكرى وفاة الفنان الكبير مجدي وهبة، والذي قدم العديد من الأعمال الفنية صاحبة علامة فى تاريخ السينما المصرية. 

وهو مجدي متولي وهبة محمد، من مواليد محافظة بني سويف، وقالت ابنته منال، إن الفنان أحمد زكي كان صديق عمر والدها كما قالت عن الفنان محمود عبد العزيز إنه كان يأكل البصارة في بيتهم، والفنانون حسين فهمي ومحمود ياسين ونور الشريف كانوا من أصدقاء والدها الراحل المقربين.

ولد  وهبة عام 1944 وحاز درجة البكالوريوس في المعهد العالي للفنون المسرحية في عام 1967، كما حاز على درجة الليسانس في مجال علم النفس.

شارك مجدي وهبة في العديد من الأدوار المساعدة في حقبة السبعينيات بين السينما والتليفزيون، ومن أشهر مشاركاته السينمائية (ثرثرة فوق النيل، على من نطلق الرصاص، ومن الحب ما قتل، ضربة شمس، حنفي الأبهة)، كما شارك في مسلسلات (محمد رسول الله، هند والدكتور نعمان، الكعبة المشرفة، عمرو بن العاص).

وقال الفنان مجدي وهبة في لقاء مع الإعلامي حازم الشناوي، إنه يتمنى تقديم عمل يعبر عن تضحيات وعظمة الأم في أي مكان، لأنه مدين بالفضل لوالدته بعد وفاة والده وحنانها عليه منذ كان بعمر 40 يومًا.

تزوج ابنة عم ملكة مصر السابقة الملكة ناريمان، وأنجب منها ابنته الوحيدة منال، واختاره المخرج والممثل نور الدمرداش بعد أن اكتشفه ليؤدي بطولة مسلسل "البقية تأتي"، وقالت ابنته إنه من كبار مشجعي النادي الأهلي، وهو ما كان يتسبب في مشاكسات بينه وبين المخرج نور الدمرادش؛ إذ كان الدمرداش من كبار مشجعي الزمالك.

توفي في 4 فبراير 1990 بقرية المشربية السياحية بالغردقة إثر هبوط حاد بالقلب وترددت شائعات أن الوفاة بسبب جرعة زائدة من المخدرات، على خلفية قضية سابقة تم اتهام «وهبة» بحيازة وتعاطي المخدرات وصدر فيها حكم بالبراءة قبل وفاته.