Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

على الحجار عن مشروع «100 سنة غنا»: الهدف منه إعادة تراث الموسيقى

 كتب:  نسرين إبراهيم
 
على الحجار عن مشروع «100 سنة غنا»: الهدف منه إعادة تراث الموسيقى
على الحجار
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف الفنان علي الحجار، تفاصيل وأهداف مشروع «100 سنة غنا»، على هامش المؤتمر الصحفي، بدار الأوبرا، بحضور علي الحجار، وخالد داغر، رئيس دار الأوبرا المصرية، والمخرج عصام السيد.

وقال «الحجار»: «محمد الحلو سيكون ضيف شرف المهرجان، وأنا وهو جيران وأعرفه منذ أن كان عمري 19 سنة، ودائما أطلق عليه لقب مطرب المطربين».

وأضاف: «مصر مليئة بالمواهب، ومش هنلاقي أحسن من دار الأوبرا نلاقي فيهم الموسيقيين، اللي نقدر نعتمد عليهم، وجالي أكتر من 2000 موهبة من جميع المحافظات».

وتابع: «المشروع بداية لعدة حفلات نبدأها بالاحتفاء بألحان الموسيقار محمد عبدالوهاب، والهدف منه إعادة تراث الموسيقى وتعريف الجيل الجديد بتاريخ عظماء الموسيقى في مصر، وأنا منذ صغري بسمع أغاني تراثية، وتراثنا يستاهل نقدمه للشباب اللي مسمعهوش، لذلك أخدت قرار بتقديم المشروع».

واستكمل: «المشروع يتضمن بعض الأعمال الغنائية من القرن التاسع عشر، ونسعى إلى الحصول على أعمال غنائية قديمة صالحة للتوزيع من جديد، لأن هناك مجموعة أغاني طربية بس للأتراك والبشوات مش للشعب».

ووجه الشكر لخالد داغر، على حضوره المؤتمر الصحفي، قائلا: «أتوجه بالشكر له على وجوده في المؤتمر رغم تعرضه لحادث مؤخرًا».

ومن المقرر أن يحيي علي الحجار حفلًا جماهيريًا، في أولى حفلات مشروع «100 سنة غنا»، يوم الأربعاء 14 فبراير، احتفالًا بعيد الحب، بدار الأوبرا المصرية.

اقرأ أيضا: منى زكي عن اختيارها أعمالها: أهم حاجة بالنسبة لي إن الحاجة تخطف قلبي