Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

«دم على الأرض والحيطان».. هكذا قُتل عريس المنيرة وشقيقه قبل فرحه بأيام

 كتب:  محمد رمضان
 
«دم على الأرض والحيطان».. هكذا قُتل عريس المنيرة وشقيقه قبل فرحه بأيام
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كان "إسلام"، ومحبوبته وأسريتهما على أتم الاستعداد لعقد قرانهما مطلع مايو الجاري ـ أيام عيد الفطر المبارك؛ لكن الأمور بدت على غير ما يريدا؛ حينما تلقي إسلام عده طعنات رفقه شقيقه "أحمد" على يد جيرانه إثر مشاجرة بالأسلحة بينهم، حال خروجهما من "عقيقة مولود"، داخل شارع الإمام الغزالي بحي إمبابة الشعبي. 

مساء الأحد الماضي، قصدا "أحمد وشقيقه"، منزل جارهم الذي يبعد سوي أمتار عن محله، بعدما أخبرته زوجته أن جارهم دعاه لحضور "عقيقة مولود"، لم يذهب أحمد دون شقيقه الأصغر "إسلام": "كان بيقول لي أنا خايف أروح ليكون ياسر وأخواته عاملينا كامين". تقولها خطيبة المجني عليها الثاني.

لم تمر سوي دقائق عن خروج الشقيقان عن منزلهما وقتلوا علي يد جارهما ياسر وأخواته  إثر مشادة حدثت بينهما وسط الشارع : "بعدها لقيت رقم بيتصل بيه خطيبك اتقتل في خناقة".
لم تصدق الشابة ما سمعته عن خطيبها حتى ذهبت لمكان الحادث للتأكد: "رحت لقيت الأهالي في الشارع و إسلام وأخوه نقلوهم على المستشفى وبيقولوا ماتوا". بحسب قول خطيبة المجني عليه الثاني.

قبل عامين شارك "أحمد"، جاره "ياسر" وإخوته، شراكة على إحدى المحال التجارية لبيع "مخلل"، على أن يدفع "أحمد" مبالغ مالية لتمويل المشروع بمقابل أرباح ضئيلة على حسب قول والدة الضحايا:" ابني كان مسلفهم فلوس وبياخد منهم أرباحها .. وطالبهم بيها علشان فرح أخوه على العيد".

من مارس الماضي؛ هاتفت أم جني زوجها "أحمد" تخبره أن جارهم ترك له ـ كارت دعوي ـ لحضور "عقيقة مولود"، لم يتردد  الزوج عن وأخبر شقيقه "إسلام" أن يذهبان سويا ليحضرا عقيقة طفلة جارهما:" كان بيقولي يا أمي أنا هروح مع أخويا عشان على العيد فرحي وعايز الناس كلها تحضر".. تقولها الأم باكية.

مساء اليوم ذاته، طلب "أحمد"، من ابنته جني ـ ذات عشرة أعوام ـ أن تقف داخل المحال للبيع :" بابا قال لي تعالي أقفي خمس دقائق هروح العقيقة وراجع تاني .. وبعدها لقيت بابا وعمي إسلام غرقانين في دمهم أول الشارع ".. تقولها ابنة المجني عليه.

"روحي ادفني عيالك بكرة أنا ريحتك منهم"..جملة نزلت كالصاعقة على قلب الأم، أطلقت صرخات مدوية تضع نهاية لأوجاع إسلام ، وبداية حياة تعيسة لأطفال أحمد الصغار، حينما أخبرها جارها ياسر أنه قتلا ابنيها أمام أعين الناس: "كان ماسك السكينة وفيها دم عيالي".. تقولها الأم.

وقرر قاضي المعارضات بمحكمة شمال الجيزة الجزئية حبس 3 أشقاء 15 يوما على ذمة التحقيقات، متهمين بقتل شقيقين إثر نشوب مشاجرة بينهما أثناء حضورهما مناسبة "عقيقة"، بمنطقة  الإمام الغزالي بالمنيرة الغربية بالجيزة.