Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

بعد فرح الكبير.. مطالبات بحذف مشاهد من مسلسل «الكبير أوي»

 كتب:  نورهان طلعت
 
بعد فرح الكبير.. مطالبات بحذف مشاهد من مسلسل «الكبير أوي»
فرح الكبير
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

طالبت حملة "You Safe" والتي تلفت الأنظار حول العنف أو المخاطر التي يتعرض لها أي شخص، بحذف عدد من المشاهد الخاصة بالحلقة الرابعة ضمن أحداث الجزء السادس من مسلسل "الكبير أوي"، والذي يعرض حاليًا عبر شاشة قناة "On".

واعترضت الحملة على عدد من المشاهد الخاصة بفرح "الكبير" ضمن أحداث العمل، وذلك بسبب قيام أبطال العمل بإطلاق أعيرة نارية في الهواء الطلق، وتبين إنها أعيرة نارية حقيقية مما أثار حفيظة المؤسسة التي نادت بالمخاطر التي ربما تنجم من استخدام هذه الأعيرة في الأعمال الدرامية، التي أيضًا تؤثر سلبًا على شريحة من الجيل الجديد الذي يتأثر بمثل هذه الأفعال.

ووفقًا لما جاء في بيان الحملة :"انطلاقا من مسئوليتنا الاجتماعية ودورنا التوعوي في مناهضة موروث إطلاق الأعيرة النارية كنوع من أنواع الاحتفال في المناسبات، وسعينا الدائم على تغيير تلك الثقافة والعادة التي أودت بحياة الكثيرين".


وأضاف البيان :" وبمتابعتها كملايين المتابعين خاصةً، وبعد أن ورد إلينا الكثير من الرسائل عبر منصتنا على صفحات التواصل الاجتماعي عامةً؛ وجود مشهد درامي بالعمل الفني - مسلسل الكبير قوي- والذي يتضمن إطلاق النيران بأسلحة نارية في مشهد زفاف - الكبير - وعنه فإن الحملة تندد بوجود مشهد مماثل يرسّخ مثل تلك العادة، لإيماننا بقيمة وحجم فنان يعتبره الكثيرون قدوة ثبتت مكانته عنصراً على أجندة المبدعين والفنانين والموهوبين، فإننا نطالب أسرة وصناع العمل بإعادة بث تلك الحلقة بعد حذف هذا المشهد".


واختتم البيان :"إيماناً بدور الفن في معالجة قضايا المجتمع التي تتيح التواصل بين الأجيال وإثراء قيمة وسعيه الدائم على ترسيخ مبادئه بين شرائح المجتمع بمختلف فئاته، وأن شخصية الإنسان لا تكتمل إلا بتذوق قيم الفن والجمال".