Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مؤلف «عودة الأب الضال» لـ«العاصمة»: النقد أصبح مهنة من لا مهنة له.. والمسلسل من أفضل الأعمال الكوميدية

 كتب:  محمد زكي
 
مؤلف «عودة الأب الضال» لـ«العاصمة»: النقد أصبح مهنة من لا مهنة له.. والمسلسل من أفضل الأعمال الكوميدية
محمد فتحي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

عبر الكاتب محمد فتحي عبد المقصود عن سعادته بتواجد مسلسل "عودة الأب الضال" ضمن منافسات شهر رمضان المبارك لهذا العام.

وقال عبد المقصود في تصريحات خاصة لـ"العاصمة": المسلسل به جرعة كوميدية اجتماعية مختلفة، وهو ما راعيناه في كتابة المسلسل، بأن يكون قريب من كل الأسرة.

وأضاف: هناك مواضيع اجتماعية يكون من الجيد تنوالها في إطار كوميدي، فالناس لا يتقبلون أحيانا مناقشة مثل هذه القضايا بسهولة، ولأن الكوميديا قريبة من الجميع فهو ما يجعل الأمر سهلا، واتمنى أن ترتفع نسبة الأعمال الكوميدية في الدراما المصرية بشكل عام وفي موسم شهر رمضان بشكل خاص.

واستطرد قائلا: المسلسل يعرض على أحد المنصات الإلكترونية، وهو واحد من أهم الاعمال الكوميدية المعروضة الآن، ولو كان على قناة مفتوحة كان الموضوع هيفرق كتير، وأنتظر عرض المسلسل على أحد القنوات المفتوحة بعد رمضان.

واستكمل عبدالمقصود: المسلسل به العديد من المفاجآت خلال الحلقات القادمة كما يشهد تواجد جود بيومي فؤاد والتي سوف تكون مفاجأة في العمل.

وعن النقد الفني يقول: الآن اصبح النقد مهنة من لا مهنة له للأسف.. فتجد من هو خريج كلية تجارة أو سياحة وفنادق ويتحدث بلسان الناقد المتخصص، وللأسف هذه النماذج انتشرت مع انتشار وسائل التواصل الاجتماعي، وهدفها الأول يكون المصلحة الشخصية، فتجد من يقول إنه لا يحب الحكم علي مسلسل "س" قبل حلقة ٦ أو ٧ وفي نفس الوقت يطلق الأحكام السلبية على أعمال أخرى من أول حلقة وأحيانا قبل عرض المسلسل حسب مصلحته الشخصية وعلاقته مع صناع العمل.

مسلسل عودة الأب الضال بطولة بيومي فؤاد وعبير صبري وخالد منصور وإيمان السيد وأميرة هاني ونور قدري وشادي ألفونس وأوتاكا وهاجر عفيفي وشاهستا سعد، من تأليف محمد فتحي عبد المقصود ومحمد أبو السعد وإبراهيم ربيع وإشراف على الكتابة أمين جمال وإخراج أحمد عبد العال.