Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحانات الدبلومات بالمحافظات

 كتب:  بسمة فرج
 
استعدادات وزارة التربية والتعليم لامتحانات الدبلومات بالمحافظات
وزارة التربية والتعليم
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أرسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا إلى المديريات التعليمية، للإشارة إلى التحضيرات والترتيبات التي تجريها الإدارة الفنية في الوزارة بخصوص الاستعداد لامتحانات الدبلومات الفنية في جميع تخصصاتها: صناعي، زراعي، تجاري، وفندقي.

موعد عقد امتحانات الدبلومات الفنية 

وتأكدت الوزارة من موافقة وزير التربية والتعليم على تعديل جداول امتحانات النقل والإعدادية والدبلومات الفنية للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

وأوضح الخطاب أن الامتحانات التحريرية للدور الأول من الدبلومات الفنية ستجرى من يوم السبت الموافق 25 مايو 2024 وحتى يوم الخميس الموافق 6 يونيو 2024.

وستبدأ الامتحانات العملية والمعملية بعد الانتهاء من الامتحانات التحريرية، وفقًا للجداول التي تصدرها لجان الإدارة المختصة.

وقد وجّهت الوزارة باتخاذ الإجراءات التالية:

  • التأكيد على جاهزية المدارس المختارة لتكون مقارًا للامتحانات التحريرية لطلاب الدبلومات الفنية 2024، بضرورة تجهيزها وفقًا لمتطلبات الامتحانات، حيث يتم تسليم هذه المقار لرؤساء ومراقبي اللجان من لجنة الإدارة المركزية اعتبارًا من صباح يوم الخميس الموافق 22 مايو 2024، للبدء في التجهيزات اللازمة لأعمال الدور الأول 2024 للدبلومات الفنية.

  • التنبيه بشدة إلى المدارس الفنية بعدم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل خلال الفترة من 4 مايو 2024 إلى 7 مايو 2024، نظرًا لتزامنها مع أعياد الأخوة المسيحيين، بالإضافة إلى عدم عقد أي امتحانات لصفوف النقل قبل 4 مايو 2024.

  • أقرأ أيضاً....وزير التربية والتعليم يستقبل وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (تفاصيل)

أقرأ أيضاً....الرئيس السيسي يؤكد مساندة مصر قيادةً وشعباً للأشقاء في فلسطين