Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

نائبة الرئيس الأمريكي تعارض سجن متعاطي الماريغوانا في الولايات المتحدة

 كتب:  رحاب سعودي
 
نائبة الرئيس الأمريكي تعارض سجن متعاطي الماريغوانا في الولايات المتحدة
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلنت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي،  يوم الجمعة عن معارضتها الشديدة لسجن أي شخص في الولايات المتحدة بسبب تعاطي الماريغوانا، وذلك خلال مشاركتها في اجتماع مع مغني الراب فات جو ومجموعة من الأشخاص الذين حصلوا على عفو بعد إدانتهم بتعاطي الماريغوانا.

وأشارت هاريس إلى أن هناك عددًا كبيرًا من الأشخاص تم سجنهم في الولايات المتحدة بسبب حيازتهم للماريغوانا، وأعربت عن رغبتها في تغيير التشريعات المتعلقة بتعاطي المخدرات وإعادة تصنيف الماريغوانا كمادة أقل ضررًا من بعض المخدرات الأخرى، و هذا الموقف يأتي في إطار جهود الحكومة لجذب دعم الشباب وتحقيق إصلاحات سياسية ملموسة.

وتحاول إدارة الرئيس جو بايدن التركيز على قضايا تجذب اهتمام الشباب، خاصةً في ظل النقاشات المستمرة حول سياسات التعامل مع المخدرات والعدالة الجنائية في الولايات المتحدة.

من الجدير بالذكر أن عدة ولايات أمريكية اتخذت خطوات نحو تقنين استخدام الماريغوانا بصورة محدودة، لكن الأمر ما زال مثيرًا للجدل على المستوى الوطني والاتحادي، ويعكس هذا النقاش أيضًا الوضع الحالي للسجون في الولايات المتحدة والتحديات التي تواجه جهود إصلاح النظام العقابي.

وفقًا للإحصائيات، يقضي واحد من كل خمسة نزلاء في الولايات المتحدة البالغ عددهم 1.9 مليون شخص وقتًا في السجن بسبب جريمة مرتبطة بالمخدرات.

اقرأ أيضا:تعطل خدمة مطاعم ماكدونالدز عالميًا.. إغلاق فروع وشكاوى على وسائل التواصل الاجتماعي

اقرأ أيضا:قاضية أمريكية ترفض دعوى تشهير ضد ميجان ماركل