Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أختي منتقبة ووالدي كان إمام مسجد.. أبرز تصريحات إبراهيم عيسى في «ع المسرح»

 كتب:  متابعات
 
أختي منتقبة ووالدي كان إمام مسجد.. أبرز تصريحات إبراهيم عيسى في «ع المسرح»
إبراهيم عيسي مع الإعلامية منى عبدالوهاب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

حل الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى، ضيفا مع الإعلامية منى عبدالوهاب، ضمن برنامج "ع المسرح"، المذاع عبر شاشة قناة الحياة.

وأدلى إبراهيم عيسى بعدة تصريحات بشأن آرائه السياسية والفنية وكذلك تصريحات تخص حياته الشخصية، وخلال السطور التالية نكشف أبرز تصريحاته.

أبرز تصريحات إبراهيم عيسى:

حركة حماس لا تقاوم الاحتلال

قال إبراهيم عيسى، إنه قرر مواجهة حركة حماس بعد عملية السابع من أكتوبر الماضي؛ لأنه يرى أن هذه الحركة لا تقاوم الاحتلال، وذلك رأيه منذ عام 2008؛ لأن هذه الجماعة شاركت في خطف واغتيال العديد من الجنود، وأعلنت عن ولائها الكامل للإخوان المسلمين، كما شاركت في ضرب أي محاولة للتسوية السلمية أو لإقامة دولة فلسطينية أو نجاح المفاوضات مع إسرائيل.

أختي منتقبة ووالدي كان إمام مسجد

كشف الإعلامي إبراهيم عيسى، حقيقة تبرؤ والده من أفكاره، ورد فعل عائلته وأهل قريته، مؤكدا أن كل ما أشيع محض أكاذيب، وليس له علاقه بالحقائق.

 وأوضح  أن والده كان يؤم الناس في الصلاة (إمام مسجد)، وأن المكانة التي وصل إليها والنعم التي حظي بها، حدثت بفضل رضاء ودعاء والديه له.

وأشار إبراهيم عيسى إلى أن شقيقته منتقبة حتى الوقت الحالي، والعلاقة بينهما طبيعية، ويحبها، معقبا: "والدي كان متضايق جدا بسبب نقابها؛ لأنه مش في الدين، ولا يمكن وضعه في آي سياق آخر".

لسه ببكي عاى أمي لحد دلوقتي

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أنه مر بمرحلة صعبة من الألم والاكتئاب والإحباط بعد وفاة والدته، قائلا: «أمي أثرت فيا ولا زلت متعلقا بها ولسه ببكي حتى الآن على أمي ووالدي توفى بعد أمي بـ17 سنة وكان كل يوم أبويا يصلي صلاتين من الصلوات الخمس واحدة له وواحدة لها».

مهدد بالقتل بسبب آرائي 

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أنه مهدد طوال الوقت بالقتل بسبب آراءه ضد التيارات الإسلامية، وأن مواقفه من تيار الإسلام السياسي لم تتغير في أي يوم من الأيام، مشيرا إلى أن له مقالات وكتبا مثل الحرب بالنقاب والحرية في سبيل الله ومقالات يتمنى إعادة طبعها.

اتضربت مرة واحدة وأرفض العقاب «الجماعي»

"اضربت مرة واحدة في المدرسة".. كشف إبراهيم عيسى عن المرة الوحيدة التي عوقب فيها عقابا بدنيا، مشيرا إلى أن العقاب الذي تلقاه كان نتيجة لسلوك زميل آخر، مُعبرًا عن رفضه لمبدأ "العقاب الجماعي" الذي يُعاقب فيه الجميع بسبب خطأ فرد.

مرتبط بمسرحية «الدنيا لم تضحك»

أعرب الكاتب والإعلامي إبراهيم عيسى، عن ارتباطه العميق بمسرحية "الدنيا لم تضحك" للفنان القدير إسماعيل ياسين، مشيرًا إلى أنها تعكس تقلبات الحياة بين الفرح والحزن.