Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزيرا البيئة والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يتفقدون منظومة التخلص الآمن من المخلفات

 كتب:  متابعات
 
وزيرا البيئة والتنمية المحلية ومحافظ الجيزة يتفقدون منظومة التخلص الآمن من المخلفات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قامت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، واللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، بزيارة تفقدية لمنظومة التخلص الآمن من المخلفات في مدفن شبرامنت بمحافظة الجيزة، التي تم تنفيذها بالتعاون مع الهيئة العربية للتصنيع، تهدف هذه الزيارة إلى وضع منظومة تتوافق مع المعايير البيئية.

في بداية الجولة، قام الوزيران والمحافظ بتفقد الخلايا المنشأة في المدفن، حيث تم تقديم عرض تفصيلي حول إنشاء هذه الخلايا وآلية عملها والتوسعات المستقبلية، تم إنشاء خلية على مساحة 10 فدان، وسيتم إنشاء 4 خلايا أخرى على مساحة 70 فدان.

أوضحت الدكتورة ياسمين فؤاد أن إنشاء المدفن الصحي الجديد بشبرامنت يأتي في إطار مشروعات المرحلة الخامسة لمنظومة المخلفات الصلبة وإزالة تراكمات القمامة في عدة محافظات بتكلفة 565 مليون جنيه. وجهت بسرعة تشغيل المنظومة وطرحها للقطاع الخاص للاستفادة الكاملة من المخلفات بمحافظة الجيزة.

أكد اللواء هشام آمنة أن مشروع المدفن الصحي بشبرامنت هو مشروع متكامل يهدف إلى التخلص الآمن بيئيًا من المخلفات والحد من الانبعاثات، وتبلغ تكلفة المشروع حوالي 294 مليون جنيه.

أشار اللواء أحمد راشد إلى أن المدفن يعد منظومة متكاملة لجمع وفرز وإعادة تدوير المخلفات، وأنه الأول من نوعه في مصر من حيث المساحة والتكنولوجيا المستخدمة تم التأكيد على ضرورة التزام موظفي المدفن بالإجراءات البيئية وضرورة تحقيق الدفن الآمن.

تأتي هذه الجهود في إطار الرؤية الحكومية لإدارة المخلفات الصلبة بشكل مستدام وتنفيذ مشروعات البنية التحتية البيئية بجميع المحافظات.

اقرأ أيضا:الرقابة الصحية: اعتماد 6 وحدات رعاية أولية بأسوان والسويس لخدمة منتفعي التأمين الصحي الشامل