Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تفاصيل ظهور شيخ الأزهر في الحلقة الثامنة من «الاختيار 3»

 كتب:  إسراء محمد
 
تفاصيل ظهور شيخ الأزهر في الحلقة  الثامنة من «الاختيار 3»
الأمام الأكبر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

رصدت الحلقة الثامنة من مسلسل «الاختيار 3»، أحداث حقيقة مأخوذة من الواقع التي مرت بها مصر أثناء تولي حكم «جماعة الأخوان»، حيث  ظهور شيخ الأزهر الإمام الأكبر أحمد الطيب في لقطات أرشيفية تعود إلى عام 2012.

وظهر الطيب في اجتماع عقده محمد مرسي مع قوى سياسية أعلن فيه عن إلغاء الإعلان الدستوري المثير للجدل الذي أصدره بتاريخ 21 نوفمبر 2012، ومنحه صلاحيات استثنائية، الأمر الذي تسبب في أزمة سياسية حادة.

كما ظهر في الحلقة السياسي محمد سليم العوا، مستشار محمد مرسي وأحد المشاركين في الحوار الذي عقده، خلال إلقائه بيانا في مقر رئاسة الجمهورية أعلن فيه الاتفاق على الإبقاء على موعد 15 ديسمبر للاستفتاء على مشروع الدستور، لأنه لا يمكن قانونيا تغيير هذا الموعد بحكم أنه محدد بإعلان دستوري تم استفتاء الشعب عليه في مارس 2011.

وقاطعت قوى سياسية معارضة الحوار الوطني الذي دعا إليه مرسي، وأعلنت رفضها لما جاء فيه، ورفضت جبهة الإنقاذ الوطني الإبقاء على موعد الاستفتاء على الدستور، وظهر محمد أبو الغار رئيس الحزب الديمقراطي الاجتماعي وهي يقول أمام وسائل الإعلام: «نرفض الاستفتاء على دستور يصادر حرية شعبنا».

واستعرضت الحلقة لقطات من مظاهرات مؤيدي «مرسي» في بعض ميادين القاهرة، وتأييد المرشد العام لجماعة الإخوان لموقفه.

وسلطت الحلقة الضوء على تدخل القوات المسلحة لاحتواء الأزمة، من خلال الدعوة لحوار وطني يعقد في دار الدفاع الجوي، تحت إشراف القوات المسلحة كجهة محايدة، وهو الاقتراح الذي قبله محمد مرسي.

جدير بالذكر أن مسلسل «الاختيار 3»  من بطولة أحمد السقا وكريم عبد العزيز وأحمد عز وأمير المصري، محمود البزاوي، سمر مرسي، مجدي فكري، شريف حافظ، بيومي فؤاد، صبري فواز، إيمان العاصي، آدم الشرقاوي، دنيا المصري، بالإضافة إلى عدد من ضيوف الشرف، تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.

لا يتوفر وصف.