Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

محافظ الغربية يبحث استكمال أعمال تطوير محيط مسجد السيد البدوي

 كتب:  متابعات
 
محافظ الغربية يبحث استكمال أعمال تطوير محيط مسجد السيد البدوي
محافظة الغربية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قام الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، اليوم الإثنين، بجولة تفقدية يرافقه فيها اللواء دكتور مدحت مصطفى، رئيس الجهاز التنفيذي لتجديد أحياء القاهرة الإسلامية والفاطمية، التابع للجهاز المركزي للتعمير بوزارة الإسكان، والوفد المرافق له، في المنطقة المحيطة بالسيد البدوي وسوق النحاسين، لمناقشة خطة تطوير المزارات الإسلامية ووضعها على خريطة السياحة، وذلك بعد اجتماع صباحي عُقِدَ بين المحافظ والجهاز.

محافظ الغربية يؤكد على أهمية تطوير المناطق الأثرية 


وأكد المحافظ أهمية تطوير المناطق الأثرية لإبراز الوجه الحضاري للمحافظة، بالإضافة إلى تحسين المظهر الجمالي للشوارع والمناطق ذات الطراز المعماري المميز، وخاصة المنطقة المحيطة بالمسجد السيد البدوي، التي تعد أحد أهم المعالم الأثرية والسياحية والدينية في المحافظة.


وشدد "رحمي" على استكمال تطوير محيط مسجد السيد البدوي، حيث تم تطوير وافتتاح الممشى السياحي وشارعي السكة الجديدة وعمر زعفان، بالتعاون مع صندوق التنمية الحضارية في عام 2021.


وأكمل المحافظ الجولة بمتابعة تنفيذ مشروع إنشاء عمارات الإسكان الاجتماعي بمنطقة العجيزي بطنطا، الذي سيوفر سكنًا حضاريًا بأسعار مناسبة للمواطنين، وذلك في إطار المشروع القومي لتطوير عواصم المحافظات والمدن الرئيسية.


وأوضح أنه تم الانتهاء من بناء 6 عمارات تحتوي على 480 وحدة سكنية على مساحة 2.3 فدان، وتضم كل عمارة دورًا أرضيًا و9 أدوار علوية، بالإضافة إلى منافذ بيع ومسجد، بنسبة إنجاز تبلغ 99%.


واختتم حديثه بأنه جرى أيضًا تطوير ورفع كفاءة البنية التحتية لعمارات أوقاف العجيزي بحي أول طنطا، وذلك من خلال تركيب شبكات مياه الشرب والصرف الصحي والانترلوك والبازلت، وزيادة الطابع الجمالي ودهان واجهات العمارات السكنية لتوفير سكن ملائم وتحسين الصورة البصرية للمنطقة.

اقرأ أيضًا: محافظ كفر الشيخ: تحرير 10 محاضر تموينية لأصحاب المحال التجارية والمخابز المخالفة