Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استعدادات مائدة افطار المطرية 2024

 كتب:  آية صلاح
 
استعدادات مائدة افطار المطرية 2024
مائدة افطار المطرية 2024
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

يتسائل الكثيرعن إفطار المطرية لعام 2024، حيث يشهد سكان حي "عزبة حمادة" بدايةً للتحضيرات المبكرة لاستقبال زوارهم من مختلف الأعراق والمهن، مما يعكس روح الاحتفال والترحيب التي تتجاوز مستوى الاحتفالية في السنوات السابقة

يعكس إفطار المطرية 2024 روح التفاهم والتعايش بين مختلف  الطبقات الاجتماعية ، حيث يجتمع الجميع حول طاولة واحدة بروح من الاحترام والتقدير المتبادل.

موعد مائدة إفطار المطرية الجماعية

تعتبر مائدة إفطار المطرية الجماعية حدثًا سنويًا ينطلق عادة في منتصف شهر رمضان الكريم، حيث يشارك العديد من الشباب والسيدات من سكان الحي في تجهيزها، ويتم تنظيم الأدوار بين الجميع لضمان إطلالة مميزة لهذا الحدث.

استعدادات مائدة افطار المطرية 2024

 يقوم السيدات بإعداد بعض المأكولات في منازلهن، في حين يتولى الرجال عملية الشواء في الهواء الطلق، وتعتبر تمويل المائدة الرمضانية الضخمة مسؤولية مشتركة يشارك فيها جميع سكان الحي .

مائدة افطار المطرية 2024

ومنذ عام 2013، وللسنة العاشرة على التوالي، يحرص سكان عزبة حمادة بحي المطرية على تجهيز مائدة إفطار تحت عنوان "لمة العيلة الكبيرة"، وسط أجواء من المحبة والخير. يجتمع الكبير والصغير، الرجال والنساء، جميعهم حول هذا الإفطار الجماعي في منتصف شهر رمضان الكريم كل عام.

طريقة الاستعداد لمائدة إفطار

تستوعب المائدة ما يقرب من 4 آلاف فرد، يتناولون طعامهم على الموائد المعدة في الشوارع الضيقة بعد تنظيفها وتزيينها بشكل مبهر، وتوزينها بالإضاءات التي تضفي جمالًا خاصًا على المنظر،و كما تتخلل المائدة رسومات للشخصيات الرمضانية التي تعبر عن ثقافة الشهر الفضيل، إضافة إلى أصوات منشدين معروفين بتاريخهم في الليالي الرمضانية، وكلمات أغانٍ ترتبط بالشهر الفضيل، مما يمنح الحدث طابعًا خاصًا وفريدًا يميزه عن غيره.

اقرأ أيضًا: فطار المطارية يتصدر تريند اليوم

            مصدر أمنى يكشف حقيقة إلغاء الإفطار الثانى لأهالى منطقة المطرية بالقاهرة لدواعى أمنية