Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وكيل «صناعة النواب» يطالب الحكومة بإلزام التجار بمبادرة خفض الأسعار

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
وكيل «صناعة النواب» يطالب الحكومة بإلزام التجار بمبادرة خفض الأسعار
النائب شحاتة أبو زيد وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أكد النائب شحاتة أبو زيد، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، على ضرورة التزام التجار بقرار بالاتفاق مع الحكومة على خفض الأسعار، وذلك بنسب تتراوح من 15% إلى 25% على أن تزيد تلك النسبة بعد عيد الفطر المبارك إلى 30%، لافتًا إلى أنه يجب أن يشعر المواطن في الشارع بأثر تلك المبادرة ويلمس انخفاضا حقيقيا في الأسعار، خاصةً السلع الاستراتيجية والأساسية.

وقال وكيل صناعة النواب، إن الحكومة العام الماضي أطلقت مع التجار وغرفة الصناعات الغذائية مبادرة لخفض أسعار السلع، لكن المبادرة لم تأت بثمارها وعانى المواطن من ارتفاع الأسعار وموجة تضخم كان التجار أحد الأسباب الرئيسية ليها، خاصةً بعد الممارسات الاحتكارية التي قاموا بها.

وتابع النائب شحاتة أبو زيد، أنه يجب على الحكومة متابعة الاتفاق المبرم مع التجار والنزول إلى الأسواق والتأكد من انخفاض الأسعار بشكل حقيقي، بالنسب المتفق عليها، ليشدد على ضرورة التزام التجار بخفض الأسعار خاصةً أن الدول توفر لهم كل الدعم وتمنحهم مزايا قانونية كثيرة بالتالي وجب عليهم الالتزام بالاتفاق المبرم مع الحكومة.

وأشار أبو زيد، إلى أنه ليس هناك مبرر لأي ارتفاع في الأسعار في الفترة الحالية خاصةً في ظل استقرار الأسواق ووجود وفرة في السلع في الأسواق بعد الإفراج الجمركي عن البضائع، لافتًا إلى تصريحات رئيس الحكومة بشأن الإفراج عن بعض البضائع والتواصل مع أصحابها لاستلامها.