Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

خبير في الزلازل يحذر كارثة جديدة تضرب تايوان في غضون ساعات

 كتب:  رحاب جمعة
 
خبير في الزلازل يحذر كارثة جديدة تضرب تايوان في غضون ساعات
زلزال تايوان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
في ظل توقعات الخبير الهولندي في علم الزلازل، فرانك هوجربيتس، يتزايد القلق حول اقتراب كارثة جديدة من الضرب تايوان. بعدما توقع هوجربيتس زلزالًا مدمرًا سابقًا في تايوان، حذر الآن من حدوث زلزال آخر محتمل في الساعات القادمة.
 
تشير التوقعات إلى تجمع هزات قوية بلغت 5.6 درجات على مقياس ريختر، مع تزايد الفترة التي يتوقع فيها حدوث الهزة الأرضية. وفي ضوء الظروف الفلكية والجيولوجية الحالية، يشير هوجربيتس إلى إمكانية حدوث هزة قوية جديدة يومي 27 و28 أبريل.
 
وبناءً على تلك التوقعات، ينبغي على السكان في تايوان اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة والبقاء على اهبة الاستعداد. من المتوقع أن يصدر هوجربيتس فيديو يوضح حجم الكارثة المحتملة في وقت لاحق، مما يعزز الحاجة إلى التأهب والاستعداد لأي طارئ.
 
تأتي هذه التحذيرات في سياق الاستمرار في متابعة توقعات وتحليلات هوجربيتس، الذي أثبت دقة بعض توقعاته السابقة. وفي ظل تلك التطورات، يجب على السكان الالتزام بتعليمات السلطات المحلية واتخاذ الإجراءات الضرورية لضمان سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم في حالة حدوث أي طارئ زلزالي.

الكارثة بدأت ومستمرة

في استمرارية الكارثة التي بدأت بتنبؤات الخبير الهولندي في علم الزلازل، فرانك هوجربيتس، وقع زلزال جديد في تايوان بقوة 5.7 درجات على مقياس ريختر، مضيدًا بذلك تحذيرات الخبير بشأن موجة زلازل قد تستمر في المنطقة في الأيام القادمة.

بعد مرور ساعات قليلة فقط على التدوينة التي أطلقها هوجربيتس، تحولت التوقعات إلى حقيقة مريرة، حيث وقع الزلزال الجديد، مما يزيد من توتر الأوضاع في تايوان ويثير المخاوف بشأن استمرارية الكوارث الطبيعية في المنطقة.

من المتوقع أن تستمر الزلازل في الظهور في تلك المنطقة خلال الأيام المقبلة، مما يجعل الحاجة إلى التأهب والاستعداد أكثر أهمية من أي وقت مضى. يتعين على السلطات المحلية والسكان تكثيف جهودهم للتصدي للتداعيات المحتملة لهذه الظاهرة الطبيعية وتوفير الدعم والمساعدة للمتضررين.

زلزال تايوان من مارس لنهاية أبريل

هيئة استبيان هندسة النظام الشمسي حذرت من نشاط زلزالي متزايد في تايوان، حيث وصلت الهزات إلى قوة 5.6 درجات على مقياس ريختر. وفقًا لهندسة الكواكب والقمر، توقعت حدوث مجموعة مكثفة من الهزات القوية بعد تقارب ثلاثة اقترانات كوكبية في 21 أبريل، وقد تحققت تلك التوقعات بالفعل، كما أكد مركز علم الزلازل التابع للحكومة التايوانية.
 
وأوضحت وكالة الأنباء المركزية التايوانية أن مركز الزلزال الذي وقع في 3 أبريل تم تحديده في المحيط الهادئ، على بعد 25.0 كيلومترًا جنوب شرق مقاطعة هوالين، وبعمق 15.5 كيلومترًا. وقد سبب هذا الزلزال تغيرات في مستويات المياه قبالة الساحل، وبلغت شدته 6+ على مقياس الشدة التايواني المكون من 7 مستويات.
أقرأ أيضًــــــــــــــــــــــــــــا:زلزال بقوة 5.6 درجات يضرب قبالة سواحل تايوان