Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كسوف الشمس.. حدث فلكي نادر يصاحبه انفجارات 

 كتب:  رحاب جمعة
 
كسوف الشمس.. حدث فلكي نادر يصاحبه انفجارات 
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
تشهد الأفق الفلكي قريبًا حدثًا استثنائيًا يثير الدهشة والإعجاب، إذ يقترب يوم الاثنين الموافق 8 أبريل 2024، لنشهد حدثًا فلكيًا نادرًا يتمثل في كسوف كلي للشمس، ولكن لا يقتصر التأثير على هذا الحدث فقط، بل يصاحبه انفجارات شمسية قوية، تشبه إلى حد كبير إلعاب النارية.
 
ووفقًا لما أفاد به علماء الفيزياء، يُتوقع أن تتزامن ظاهرة الكسوف الشمسي مع سلسلة من الانفجارات الشمسية الهائلة، التي يمكن رؤيتها بالعين المجردة، حيث تطلق الشمس جزيئات ضخمة في الفضاء، وتستغرق هذه الانفجارات من يوم إلى ثلاثة أيام لتصل إلى الأرض، وفقًا لتصريحات الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء.

هل يمكن رؤية الانفجارات الشمسية وقت كسوف الشمس؟

 
وتشير التوقعات إلى أنه يمكن رؤية الانفجارات الشمسية خلال مراحل مختلفة من ظاهرة الكسوف، وهو ما يضفي جوًا من الإثارة والتشويق على هذا الحدث الفلكي النادر. وحذر العلماء من خطورة النظر مباشرة للظاهرة، نظرًا لأن الكسوف سيكون مؤقتًا فوق نقاط محددة، وقد يتسبب ذلك في تلف العين.
 
وتجدر الإشارة إلى أن هذا الحدث الفلكي المميز يعكس جمال وتعقيد الظواهر الكونية، ويذكرنا بعظمة الكون وتنوع ظواهره، وفي الوقت نفسه يجذب اهتمام العلماء والهواة على حد سواء لمتابعة ودراسة هذه الظواهر الفلكية الرائعة.