Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قبل عيد الفطر.. قافلة صندوق تحيا مصر تنطلق لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة

 كتب:  متابعات
 
قبل عيد الفطر.. قافلة صندوق تحيا مصر تنطلق لدعم الأشقاء الفلسطينيين في غزة
صندوق تحيا مصر
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تم بموجب دعم الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، وقبيل حلول عيد الفطر المبارك، إطلاق القافلة الرابعة لإغاثة أهل غزة، من قبل صندوق تحيا مصر، حاملةً كميات هائلة من المساعدات الغذائية والضروريات الأساسية، تحت شعار "نتشارك من أجل الإنسانية". وتأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، تعبيرًا عن الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

وأوضح تامر عبد الفتاح، المدير التنفيذي لصندوق تحيا مصر، أن القافلة تتضمن 94 شاحنة تحمل أكثر من 1504 طن، تضمنت شاحنات طبية محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية لتقديم الرعاية الصحية للمرضى والجرحى، بالإضافة إلى العكازات والكراسي المتحركة، ويأتي هذا الدعم في وقت حرج يعاني فيه الشعب الفلسطيني من حصار شديد ونقص في المستلزمات الطبية.

وأكد عبد الفتاح أن القافلة تشمل أيضًا كميات كبيرة من المواد الغذائية الأساسية مثل الدقيق والحبوب والبقوليات والزيوت والجبن والألبان والتمور والأغذية المعلبة، إضافةً إلى المنظفات وأدوات العناية الشخصية والبطاطين والأغطية لتوفير الدفء، خاصةً في فصل الشتاء.

وأضاف أن القافلة تحتوي على ملابس العيد للأطفال والأسر النازحة، بالإضافة إلى هدايا وألعاب لإدخال البهجة والسرور على قلوبهم في هذه المناسبة المباركة، مشددًا على أن الأطفال في غزة هم محور اهتمام القافلة، حيث تضمنت ألبان حديثي الولادة وغذاء الرضع وعلاج الأطفال وحفاضات بمختلف المقاسات.

وأوضح أن المساعدات تُرسل عبر جسر الإغاثة البري من مصر عبر معبر رفح المصري إلى قطاع غزة، وتُوزّع وفقًا لأولويات واحتياجات الهلال الأحمر الفلسطيني لضمان وصولها إلى المحتاجين.

اقرأ أيضًا: رئيس الوطنية للإعلام يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة تأدية اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة