Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

ضياء رشوان: الأمن القومي المصري لن يكون ثمنه المحافظة على السلام مع أحد

 كتب:  متابعات العاصمة
 
ضياء رشوان: الأمن القومي المصري لن يكون ثمنه المحافظة على السلام مع أحد
ضياء رشوان
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قال ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، والمنسق العام للحوار الوطني، إنَّ  السلام مع إسرائيل «التزام دولة» بينما الشعب ملتزم بفكرته وتقاليده.

الأمن القومي المصري

وأضاف «رشوان» في تصريحاتٍ إعلاميةٍ له، أن الأمن القومي المصري لن يكون ثمنه المحافظة على السلام مع أحد، لافتا إلى أن القاهرة تطيل بالها حتى الآن لأن الأمر لا يتعلق بـ«خناقة في حارة».


وتابع: «الدولة لم تمارس ضغطا على نقابة الصحفيين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل»، مؤكدا أن مصر ليست صانعة حروب لكنها قادرة على أي حرب.




أسباب قيام إسرائيل بموجة عدوانية مرتفعة للغاية

وأكدَّ ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، أنَّ إسرائيل تقود موجةً عدوانيةً هي الأعلى، موضحا أنها تدخل في حروب أولا مع قطاع غزة، وثانيا مع الضفة، وحرب في شمال إسرائيل مع جنوب لبنان.


وأضاف «رشوان»: فضلا عن  اشتباكات عن بعد مع فصائل مقاومة أو مسلحة عربية كثيرة، وحرب مع إيران كادت أن تشتعل المنطقة كلها.



موجة إسرائيل العدوانية

وتابع «رشوان» أنه بسبب التشكيل غير الطبيعي للحكومة الإسرائيلية، فتحوطها من ناحية التطرف اليميني التقليدي، ومن الناحية الأخرى، وهذا هو الأخطر، التطرف اليميني الديني التلمودي التوراتي، وبالتالي موجة إسرائيل العدوانية مرتفعة للغاية، والتي أعمت بصرها وبصر قيادتها عن مصالحها الرئيسية في المنطقة، وأبرزها المصلحة مع مصر.


وأردف: تفكير إسرائيل في تهجر الفلسطينيين من أرضهم شيء جديد ولم يحدث منذ 1948، والشيء الجديد الأخطر أن يهجروا من أرضهم إلى مصر.