Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

النائب محمود حسين: خطاب «السيسي» خارطة طريق في علاقات مصر الخارجية

 كتب:  رويدا حلفاوي
 
النائب محمود حسين: خطاب «السيسي» خارطة طريق في علاقات مصر الخارجية
الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

هنأ الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، ورئيس اتحاد شباب المصريين في الخارج، الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد أدائه اليمين الدستورية أمام مجلس النواب بالعاصمة الإدارية.

وأكد رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب أن خطاب الرئيس يُعد بمثابة خارطة طريق للمرحلة القادمة في علاقات مصر الخارجية وحماية الأمن القومي ومقدرات الوطن، وأيضًا على الصعيد السياسي والاقتصادي، فضلًا عن إجراءات الحماية الاجتماعية.

وقال الدكتور محمود حسين إن مراسم التنصيب ومشهد أداء الرئيس حلف اليمين أمام مجلس النواب هو أمر يدعو للفخر والتباهي باستقرار وأمن دولتنا ومؤسساتها الوطنية، وذلك في ظل منطقة ملتهبة بالصراعات والنزاعات والحروب الأهلية، ولا تزال هناك دول محيطة غير قادرة على استكمال بنيانها السياسي منذ عدة سنوات.

وأضاف حسين أن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي نجحت خلال السنوات العشر الأخيرة في تحقيق إنجازات غير مسبوقة ولم ولن يكن يُخيل لأحد أن تتحقق في عصور بالكامل، وكان الرئيس حريصًا طوال الوقت على سرعة الانتهاء من المشروعات في مختلف القطاعات للنهوض بالصناعة.

ولفت إلى أن ملف المصريين المقيمين بالخارج شهد اهتمامًا غير مسبوق من الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونجح في ربطهم بوطنهم الآمن من خلال إنشاء وزارة الهجرة للاهتمام بشؤونهم وتقديم التيسيرات اللازمة لهم، ليؤكد أن المصريين في الخارج يقفون صفًا واحدًا خلف القيادة السياسية.

كما أشاد حسين بكلمة الرئيس السيسي اليوم والذي قدم من خلالها كشف حساب عن مسيرة الإصلاح خلال السنوات العشر الماضية، وحجم التحديات التي مرت بها مصر، وكذلك جهود استعادة هيبة سياسة مصر الخارجية، والتأكيد على نهج قيادته في توحيد وتقوية البنيان الداخلي حيث كان وسيظل الضمانة الوحيدة للتغلب على أية مشكلات.