Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

لمنعها من إجازة الأمومة.. عاملة تحاول تسميم زميلتها في العمل

 كتب:  رحاب سعودي
 
لمنعها من إجازة الأمومة.. عاملة تحاول تسميم زميلتها في العمل
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أثارت حادثة صدمة في إحدى المؤسسات الصينية، حيث اقترفت عاملة فعلاً مروعًا أثار غضب الجمهور، إذ قامت بتسميم زميلتها الحامل بهدف منعها من أخذ إجازة أمومة.

تم تداول مقاطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي توثّق العاملة وهي تضيف مادة سامة إلى مشروب زميلتها في العمل.

العاملتان اللتان تعملان في مكتب تحقيقات الهيدرولوجيا والموارد المائية في مقاطعة إنشي توجيا ومياو ذاتية الحكم بمقاطعة هوبي، وهي مؤسسة حكومية.

تشتهر هذه المؤسسات بسياسات توظيف صارمة جدًا، تشمل اختبارات ومقابلات صارمة، وتُعرف عادة باسم "الأوعية الحديدية" بسبب سياساتها المحافظة على أمنها الوظيفي واستقرارها.

وفقًا للمحادثات على تطبيق WeChat، لاحظت الضحية طعمًا غريبًا في مشروبها وشعرت بالشك في البداية حيال إمدادات المياه في المكتب. قررت بعد ذلك استخدام مياه معبأة، ولكنها لاحظت استمرار الطعم الغريب. نصحت إحدى صديقات الضحية بالتحقق من مشروبها بشكل أكثر دقة، وعندما قامت بذلك باستخدام جهاز iPad الخاص بها، اكتشفت العاملة المتهمة وهي تحاول تسميمها.

وعندما سألت الضحية زميلتها عن سبب فعلتها، أجابت المتهمة أنها لا تريد لها أن تأخذ إجازة أمومة لأنها لا تستطيع تحمل عبء العمل المتزايد بمفردها.

بعد الإبلاغ عن الحادثة للشرطة، قامت السلطات بفتح تحقيق للوقوف على ملابسات الحادث. وأكد موظفو مكتب تحقيقات الهيدرولوجيا والموارد المائية أنهم يعملون على التعاون مع السلطات الأمنية بكل جدية، وأنهم ينتظرون نتائج التحقيقات الشرطية قبل اتخاذ أي إجراءات إضافية.

اقرأ أيضا:حادث تصادم طائرتين على أرض مطار هيثرو بلندن