Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تفاصيل الحلقة التاسعة من «الاختيار 3».. السيسي يرفض الانضمام للإخوان

 كتب:  بسمة فرج
 
تفاصيل الحلقة التاسعة من «الاختيار 3».. السيسي يرفض الانضمام للإخوان
ياسر جلال
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

شهدت الحلقة التاسعة من مسلسل "الاختيار 3 _ القرار" والتي تحمل أسم "الرفق واللين والتسليم"، تطورات كبيرة ، حيث بدأت تتطور الأحداث في مأمورية شحنة السلاح الكبرى المنتظر وصولها إلى مصر والمشكوك في التورط فيها الإخواني صفوت حجازي، حيث يقترح الضابط مروان العدوى "أحمد عز" المسؤول عن المأمورية على رئيسه أشرف زكى ترك الشحنة تدخل مصر.

ويوضح مروان لأشرف زكى أن دخول الشحنة مصر سيفتح المجال لظهور الشخصيات المتورطة في هذه الشحنة وسيكون الوصول إليهم أسهل، ويؤكد مروان أن هذا الأمر سيكون على مسؤوليته، لأن لديه خطة كبيرة من اجل الإمساك بالغراب وكل من لهم علاقة بالشحنة إلا أن اشرف زكى يخبره بأنه سيتحدث مع القيادات ويلغه بالقرار في الأمر.

يخبر رجال مروان والمكلفين بمراقبة الفندق الذي يقيم فيه الشخص الذي له علاقة بالشحنة بأنه طلب تغيير حجرته، وأن كونتينر الموجود به شحنة الأسلحة على وصول، ويجتمع مروان بكل رجال الجهاز من أجل وضع خطة للانقضاض على الشحنة بعد وصولها إلى البلد، وفجأة تصل له رسالة من زكريا "كريم عبد العزيز" بها صورة للغراب الذي يراقبه مروان وهو يجلس مع أحد العناصر التكفيرية التي يراقبها زكريا.

ثم ينتقل المشهد بأجتماع الرئيس المعزول محمد مرسي "صبري فواز" بوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي "ياسر جلال" ليعرض عليه الأول الانضمام إلى الإخوان، خاصة أنه أشيع عنه أنه بالفعل يتبع جماعة الإخوان، ليرد عليه السيسي ردًا حاسمًا، بأنه لن ينضم لجماعة الإخوان ولن يفعل ذلك طيلة حياته، مشددًا على أنه لن يكون سلفيًا أيضًا أو يتبع أي فصيل ديني.

وأضاف: "أنا مسلم وبس" مضيفاً أنه يتبع منهجًا وفكرًا مختلفًا وهو فكر ومنهج الرفق واللين"، ونظر له قائلًا: "وحضرتك أدرى الناس بمنهجكوا"، في إشارة منه إلى أنهم مختلفون عنه، متابعًا: "سواء رئيس جمهورية أو قائد جيش لا يجب أن أتبع أي توجهات، لابد أن أكون وطني فقط ".

وينتقل المشهد بظهور الفنانة مايان السيد بدور ابنة الرئيس عبد الفتاح السيسي "ياسر جلال"، ضمن أحداث الحلقة التاسعة من مسلسل "الاختيار 3"، وهي تساعد والدها في تحضير الإفطار، وتمزح معه حول أن هذا التحضير يتعبه، في حين يقول لها "السيسي" إن راحة والدتها يومًا واحدًا لن تتعبه، وهو يحرص على ذلك دائمًا.

ودار بين السيسي وابنته حوار حول أن بعضًا من زملائها ابتعدوا عنها لأنهم يعتقدون أن والدها يتبع جماعة الإخوان، نظرًا لأنه وزير الدفاع في حكومتهم وشخص متدين يحافظ على صلاته وعبادته، حسبما قالت له، بينما يرد هو عليها أن هذه إشاعات تروِّجها الجماعة، بينما الدين ليس قاصرًا عليهم، بل هو لكل مسلم.

وتنتهي أحداث الحلقة التاسعة من إذاعة فيديو مسرباً للقاء جمع الرئيس محمد مرسي، ونائب مرشد الجماعة الإرهابية خيرت الشاطر عن الانتخابات الرئاسية، وتحدث مرسي في مقطع الفيديو: "قالوا البرادعي زعلان على موضوع رئاسة الوزراء، البرادعي كان هيموت على رئاسة الوزراء، يعنى حضرتك فاكر اتصل بينا مرتين في نفس اليوم.. يا عم مش إحنا اللي واقفين.. قال خلاص قُلًّهم إنكم مش واقفين قُل إن ليس لدينا مانع، طب هي رئاسة الوزراء مهمة للدرجة دي؟".

وفي الفيديو يلتقط خيرت الشاطر خيط الحديث ويتحدث قائلًا: "دي ادتله رسالة الإخوان مش هيدوله في انتخابات الرئاسة وهو كان بيراهن على غير كده" ثم تحدث مرسي قائلا عمرنا ما قُلناله هنديلك، ثم تحدث الإخواني خيرت الشاطر قائلاً : "التصويت كتلته 60/70 باتجاه الإسلاميين فرص نجاحه ضعيفة، فقرر الانسحاب بشرط، ونوع من الضغط جايز الناس بتحب الضحية حد بيتعاطف معاه الطريقة الأمريكاني يعني ثم تحدث مرسى قائلا عمر ما حد قالُّه كلمة.