Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

وزير الزراعة يتفقد معامل معهد الصحة الحيوانية ومتبقيات المبيدات

 كتب:  متابعات
 
وزير الزراعة يتفقد معامل معهد الصحة الحيوانية ومتبقيات المبيدات
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قام وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، السيد القصير، بزيارة إلى معامل معهد الصحة الحيوانية ومتبقيات المبيدات، لمتابعة تقدم العمل وللاجتماع بالباحثين، وكان ذلك بحضور الدكتور عادل عبدالعظيم رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور ممتاز شاهين مدير معهد صحة الحيوان، والدكتورة هند عبد اللاه مدير المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية.

أكد القصير خلال الزيارة على أهمية متابعة سير العمل في المعامل التي تهتم بسلامة الغذاء للسوق المحلي ودعم الصادرات الزراعية المصرية. وثمن الجهود التي يبذلها الباحثون في هذا المجال، مشيرًا إلى أن الوزارة تمتلك معامل تعد من المراجع الدولية للاتحاد الأفريقي ومنطقة الشرق الأوسط، مزودة بأحدث التقنيات في مجال سلامة الغذاء.

وأضاف القصير أن دعم منظومة الأمن الغذائي والاهتمام بالبحوث والتطوير يعتبران أساسيين لضمان الأمن القومي، خاصة في ظل قلة الموارد الطبيعية. وأشار إلى أن الدولة تعمل على زيادة الإنتاجية لمواجهة التحديات والأزمات، من خلال البحوث التطبيقية.

وفي ختام الجولة، دعا القصير الباحثين إلى بذل المزيد من الجهد لمواكبة نهضة الصادرات الزراعية المصرية وتعزيز الاقتصاد الوطني، مؤكدًا على أهمية الرقابة المستمرة على المنتجات الغذائية في الأسواق المحلية والحفاظ على سلامة الغذاء للمواطن المصري.

اقرأ أيضا:وزير الأوقاف: أعلى راتب للمعينين الجدد بالدولة من نصيب الإمام بـ9500 جنيه