Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

منفذ خدع «الحشاشين»: 3 آلاف «شوت» خدع بصرية وجرافيكس بالمسلسل

 كتب:  متابعات
 
منفذ خدع «الحشاشين»: 3 آلاف «شوت» خدع بصرية وجرافيكس بالمسلسل
مسلسل الحشاشين
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

كشف محمد طنطاوي، مؤسس شركة تريند والمشرف على تنفيذ المؤثرات البصرية بمسلسل الحشاشين، عن حجم استخدام الجرافيكس في المسلسل.

وتحدث محمد طنطاوي، خلال لقائه مع الإعلامية لميس الحديدي، في جولة أمام قلعة "آلموت"، عن دور الجرافيكس والخدع البصرية في مسلسل الحشاشين و كيفية إخراج وتصميم أهم مشاهد الخدع البصرية في المسلسل.

وقال محمد طنطاوي: إن استخدام تقنيات "الجرافيكس" يكون بالأساس معتمد على الديكورات المبنية وهي ديكورات شديدة التميز والتى أقامها المهندس أحمد فايز ويبدأ عمل منظومة الجرافكيس والخدع البصرية بعمل "سكان" لتلك الديكورات وعمل نسخة ديجتال من القصر وما حوله".

حجم استخدام الجرافكس في الحشاشين

وكشف عن أن حجم استخدام الجرافكس بلغ 3 آلاف "شوت" في مسلسل الحشاشين وأن التحدي لم يكن فقط في الكم لكن في الكيف أيضاً حيث إن المشهد الواحد قد يستغرق شهوراً في عملية التنفيذ.

ولفت إلى أن مشهد البحر كان من أكثر المشاهد التي شهدت مجهوداً كبيرا فكرة "عاصفة البحر" يعتبر من أكثر المشاهد في شغل "الجرافيك" أو الخدع البصرية، خاصة لقطة محاكاة المياه، وكيفية تصويرها بشغل جيد، حيث استغرقت وقتاً كبيراً، وتم الوصول لمرحلة الإعادة للوصول لمستوى معين من الشغل وإعادته من جديد، حتى يصل المشهد للمشاهد على أعلى مستوى".