Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

الخارجية تنظم زيارة للسفراء اللاتين إلى مدينة دمياط

 كتب:  متابعات
 
الخارجية تنظم زيارة للسفراء اللاتين إلى مدينة دمياط
وزارة الخارجية
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

قاد السفير الدكتور حازم فهمي، مساعد وزير الخارجية للشؤون الأمريكية، وسفراء وقائمون بأعمال 13 دولة لاتينية معتمدين بالقاهرة، بالإضافة إلى سفير كندا، زيارة إلى مدينة دمياط في الفترة من 17 إلى 18 أبريل الجاري.

خلال الزيارة، التقى الوفد الزائر بالدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، التي قدمت عرضًا عن جهود الدولة في تمكين المرأة وارتفاع نسب تمثيلها في المناصب الوزارية والدبلوماسية والقضائية والبرلمانية وغيرها في السنوات الأخيرة.

السفراء الأجانب يطلعون على مختلف جوانب التطور في مصر

أثنى السفير فهمي على التعاون بين مختلف أجهزة الدولة، بما في ذلك محافظة دمياط، في إطار الترويج للقدرات المصرية في مختلف المجالات وإبراز دور الدولة في بناء الجمهورية الجديدة، كما أكد على أهمية أن يطلع السفراء الأجانب على مختلف جوانب التطور في مصر.

في إطار الزيارة، قام الوفد بزيارة مشروع "المدينة الآمنة" بمنطقة عزبة البرج، والذي تم إقامته بالتعاون بين منظمة الأمم المتحدة للمرأة والمجلس القومي المصري للمرأة، لتوفير مناطق آمنة لحماية النساء والفتيات من العنف وتعليمهم مهارات مختلفة وتطوير مواهبهم الإبداعية.

كما قام السفراء بزيارة شركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو" وشركة مصرية لإنتاج الميثانول "ميثانكس". زاروا أيضًا ميناء دمياط واستعرضوا مراحل التصنيع والتصدير عبر الميناء.

اقرأ أيضًا: تحذير عاجل من الأرصاد.. هل تتأثر مصر بمنخفض الهدير؟