Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقر سعرها بين 350 و450 جنيه.. تراجع أسعار اللحوم في الأسواق

 كتب:  رحاب جمعة
 
استقر سعرها بين 350 و450 جنيه.. تراجع أسعار اللحوم في الأسواق
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
شهدت أسعار اللحوم تراجعا قويا في الفترة الأخيرة، وذلك نتيجة لتراجع سعر الدولار وتوافره في البنوك، مما أدى إلى انخفاض سعر الأعلاف وبالتالي انخفاض أسعار اللحوم داخل المعارض ومحلات الجزارة.
 
وبالإعلان عن استمرار معرض وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي "خير مزارعنا لأهالينا" في بيع السلع والمنتجات الغذائية الأساسية، تم طرح اللحوم بأسعار مخفضة للمواطنين، حيث سجل سعر كيلو اللحوم حوالي 280 جنيها في المعرض بعد أن كان قد تجاوز 500 جنيه في بعض محلات الجزارة، بتراجع قدره 220 جنيها.
 
وفي إطار جهود الحكومة لتخفيف العبء عن المواطنين، تابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تنفيذ توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مما أسهم في استمرار تقديم الدعم للمواطنين من خلال توفير اللحوم بأسعار معقولة.
 
وأشار سعيد صالح مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المعارض والمنافذ بالوزارة، إلى أن المعرض يقدم أيضا عروضا على الأسماك بأسعار تنافسية، حيث يبلغ سعر كيلو البلطي الكبير 65 جنيها، والوسط 55 جنيها، والصغير 45 جنيها، والبوري 145 جنيها.
 
وأضاف أن هناك ارتياحا كبيرا من قبل المواطنين لاستمرار عمل المعرض حتى عيد شم النسيم، مما يعكس تأثير القرارات الحكومية الإيجابي على الأسعار والحياة المعيشية للمواطنين.
 
وفي الختام، أكد صالح أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي مستمرة في تقديم الدعم للمواطنين من خلال توفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة، وتوفير اللحوم البلدية بسعر 280 جنيها للكيلو والكفتة بـ 260 جنيها للكيلو، مما يسهم في تخفيف العبء عن المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

تراجع أسعار اللحوم في الأسواق

شهدت أسعار اللحوم تراجعا ملحوظا في الأسواق خلال الفترة الأخيرة، حيث تراجع سعر اللحوم البلدي من 500 جنيه إلى 400 جنيه للكيلو، مما جلب الارتياح للمستهلكين.
 
وبالنسبة للحوم الكندوز، فقد استقر سعرها بين 350 و450 جنيها للكيلو، فيما سجلت أسعار اللحوم الجملي استقرارا بين 300 و350 جنيها للكيلو.
 
وعلى صعيد الأصناف الأخرى، استقر سعر اللحم البتلو بين 380 و450 جنيها للكيلو، في حين سجلت اللحوم البرازيلية قيمة 280 جنيها، وأسعار اللحوم الهندية في المحلات بلغت 290 جنيها.
 
أما بالنسبة للمفروم البلدي، فقد سجلت قيمة تتراوح بين 240 و300 جنيه للكيلو، في حين استقرت أسعار السجق البلدي عند 300 جنيه للكيلو.
 
وفيما يخص السجق المستورد، فقد سجل سعره 110 جنيهات للكيلو، بينما بلغ سعر المفروم الجملي 300 جنيه.