Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

مساعد وزير الخارجية يستقبل الممثلة السامية للأمم المتحدة لشئون نزع السلاح

 كتب:  متابعات
 
مساعد وزير الخارجية يستقبل الممثلة السامية للأمم المتحدة لشئون نزع السلاح
مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

استقبل السفير إيهاب بدوي، مساعد وزير الخارجية للشؤون متعددة الأطراف والأمن الدولي، يوم ١٧ أبريل الجاري، إيزومي ناكاميتسو، وكيلة سكرتير عام الأمم المتحدة والممثلة السامية للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح، وذلك في إطار زيارتها الحالية للقاهرة لإجراء مشاورات ثنائية مع مصر.

خلال هذا اللقاء، قام السفير إيهاب بدوي بإجراء مباحثات مطولة مع وكيلة السكرتير العام، حيث تبادلا وجهات النظر حول عدد من المواضيع الاستراتيجية ذات الصلة بجهود نزع السلاح النووي ومنع سباقات التسلح.

كما تم التطرق إلى التحديات المستمرة في الظروف الأمنية والاستقرار على الصعيدين الإقليمي والدولي، وعودة سباقات التسلح في بعض المجالات الاستراتيجية باستخدام مختلف التكنولوجيات الحديثة.

دور الأمم المتحدة والممثلة السامية للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح

أكد السفير خلال المباحثات التقدير الكبير لدور الأمم المتحدة والممثلة السامية للأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح في استعادة وتعزيز الأمن والسلم الدوليين، بما في ذلك التخلص من الأسلحة النووية تحت رقابة دولية وحظر استخدام تلك الأسلحة التي تتعارض مع كافة المبادئ الإنسانية.

من جانبها، أشادت الممثلة السامية للأمم المتحدة بالدور النشط والمؤثر لمصر في مختلف مجالات العمل الدولي متعدد الأطراف، خاصة في مجال نزع السلاح.

كما أبدت اهتمامها بسماع وجهات نظر مصر تجاه عدد من الملفات الهامة المطروحة حالياً، مثل جهود إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط ومكافحة سباقات التسلح في الفضاء الخارجي.

في هذا السياق، تبادل الجانبان وجهات النظر حول الجهود الجارية بشأن العمل على إنشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية والأسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط، بما في ذلك من خلال المؤتمرات ذات الصلة التي تنظمها الأمم المتحدة.

اقرأ أيضًا: تحذير عاجل من الأرصاد.. هل تتأثر مصر بمنخفض الهدير؟